أخبار

هل يجوز الصيام عن الميت؟

الحياة كلها في آيتين.. تلك هي المعادلة

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

يتلف أعضاء الجسم .. 6 مضاعفات طبية طويلة المدى مرتبطة بفيروس كورونا

دعاء في جوف الليل: اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت

هل يجوز وهب ثواب قراءة القرآن لشخصين عن نفس القراءة؟.. "الإفتاء" تجيب

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

من كتاب حياة الذاكرين.. "بدأ الذكر يدفعني أيضا إلى تقييم نفسي باستمرار ومحاولة إصلاحها"

بصوت عمرو خالد: مناجاة.. اللهم احفظنا وأمنّا ونجنا من كل سوء

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 16 يناير 2021 - 03:01 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 أذكار من القرآن الكريم تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.
يقول "خالد" إن هناك 4 أذكار من القرآن فيها نجاة لك تمسك بهم لو عندك خوف في حياتك أو غم في حياتك أو إذا كنت تخاف أن تصاب بالفقر في الحياة، وإيضا إذا كان هناك شخص يمكر بك في الدنيا تمسك بهذه الأذكار الأربعة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه الأذكار الأربعة نقلها لنا عبد الله بن عباس بالصيغة التي سوف يقولها ونقلها عنه جعفر الصادق ثم بعد ذلك نقلتها أجيال المسلمين، مشيرا إلى أن هذه الأذكار الأربعة هي كما قالها.. قال بن عباس رضى الله عنه :
الأولى: عجبت لمن خاف من الناس ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (حسبنا الله ونعم الوكيل) ؛ ألم يعلم بان الله قد قال بعدها (فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ) أل عمران 173-174
الثانية: عجبت لمن ابتلى بالهم والغم ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين) ألم يعلم بان الله قال بعدها (فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين)الانبياء 87-88
الثالثة : عجبت لمن ابتلى بالمكر من الناس ! كيف يغفل عن قول الله تعالى (وأفوض أمرى الى الله ان الله بصير بالعباد) ألم يعلم بأن الله قد قال بعدها (فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بأل فرعون سوء العذاب)غافر44-45.
الرابعة والأخيرة: عجبت لمن يخاف الفقر كيف لا يفزع إلى قول الله تعالى (ما شاء الله لا قوة إلا بالله) فإني سمعت الله يقول بعدها في القرآن (إن ترني أنا أقل منك مالا وولدا فعسى ربي أن يؤتيني خيرًا من جنتك).
وتابع الداعية الإسلامي: "4 أذكار إذا ما عشت بهم في الدنيا إذا كنت خائف اكثر من حسبنا الله ونعم الوكيل .. إذا كان عندك هم وغم فأكثر من لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. إذا كان هناك شخص يمكر بك أكثر من وأفوض أمري إلى الله.. وإذا كانت خائف من الفقر في الدنيا أكثر من ما شاء الله لا قوة إلا بالله.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب، بالقول "4 أذكار قرآنية رائعة احفظها وحافظ عليها"، داعيا "اللهم املأ حياتنا أمان وسلام ورزق وفتح من عندك يا أرحم الراحمين".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

اقرأ أيضا:

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الأذكار الأدعية والأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء أذكار تنجيك من المكر والهم والغم أذكار تنجيك من الفقر والمكر والغم والهم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 أذكار من القرآن