أخبار

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

كيف تعلم طفلك الكرم؟

34 بلاءً استعاذ منها النبي

ابن سيرين.. رائد علم تفسير الأحلام

3تحذيرات إلهية لبني آدم في الأرض بعدما طرد أبويهم من الجنة

أنتظر أن يعاملني الناس بنفس معاملتي لهم؟

مهما كانت حياتك معقدة.. تيقن أن لا شيء يذهب سدى

كيف يقوي الأب علاقته بابنه في شهوره الأولى؟

متى تعرف أنك بحق إنسان؟

هل يجوز حضور جنازة غير المسلم بالكنيسة؟

الجسم لا يخزن أوميجا 3 ولا ينتجه.. فمن أين نحصل عليه؟

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 15 يناير 2021 - 08:47 م
Advertisements

لا يمكن أبدا التقليل من أهمية أميجا 3 للجسم فهي ضرورية لحيوية الجسم ونشاطه حيث تمنحه العديد من الطاقة اللازمة وتجعله يكتب مناعة ذاتية تقيه من العديد من الأمراض

ما هي أوميجا 3؟

تعد أحماض أوميجا 3 الدهنية جزءًا من عائلة كاملة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تلعب أدوارًا مهمة في جسمك، وقد تم تصنيفها على أنها ضرورية نظرًا لحقيقة أن جسمك لا يستطيع إنتاجها، لذلك عليك الحصول على أوميجا 3 من نظامك الغذائي، أو من المكملات الغذائية.
وإذا قمت بتفكيك أحماض أوميجا 3 الدهنية بشكل أكبر، فستكتشف ثلاثة أنواع مختلفة، حمض ألفا لينولينيك (ALA)، وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) ، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

من جانبه يوضح الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن أوميجا 3 من الأحماض التي جسمك يحتاجها جدًا باستمرار فهو لا ينتجها ولا يخزنها.

مصادر أوميجا3:

ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن تتوفر أوميجا 3في العديد من الأكلات منه زيت السمك .. وعين الجمل .. والتونة/السردين/السلمون .. وبذر الكتان أو زيتُه.

ويوضح أن هذه المصادر من المصادر المهمة لأوميجا 3 مع الأخذ في الاعتبار أنه تختلف نسبة احتياج أوميجا من شخص لآخر  لكن  أقل نسبة طبيعية من ٢٥٠ لـ ٥٠٠ ملجرام .

ويلفت د. أبو النصر إلى أنمن لم يمكنه الحصول على هذه الأغذية التي تعد مصادر رئيسة لأوميجا فإن هناك أقراصًا في الصيدليات لمكملات وهي أقراص آمنة من بذر الكتان والچنكو.

ويضيف أن صحة دماغك وذاكرتك محتاجين أوميجا ٣ عشان وبذلك  فإن الچنكو اختيار هايل .. الحماية من مشاكل شبكية العين .. مفيد لبناء الجنين يعني مفيد للحوامل .. ويقلل الدهون الثلاثية ويحمس من تصلب الشرايين والضغط والسكر ..

ويلفت إلى أنه لو كان شخص مريض فإنه لا يمكن أن يتجاوز النسب الطبيعية وإلا سكرك سيرتفع وضغطك ينخفض بشكل مبالغ وممكن يحدث إسهال أو ارتجاع أو أرق وبهذا ينبه على التوسط في تناول المكملات.



الكلمات المفتاحية

أوميجا 3 مصادر أوميجا 3

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أوميجا 3 .. من الأحماض اللي جسمك محتاجها جداً .. بالتالي هو عايزها بإستمرار ..