أخبار

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

ماذا يحدث بين الأزواج والزوجات "نفسيًا" عند الفراق بسبب السفر؟

العبقري الصغير.. جائزة عالمية لمخترع تونسي ابتكر روبوت لعد النقود

هل تجب الزكاة في مال اليتيم الذي لم يبلغ الحلم ؟لجنة الفتوي ترد

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

المجتمعات غير المؤمنة بالله والمُصْلِحة يعطيها الله ما تستحقه (الشعراوي)

تغير المناخ يهدد السلاسل الغذائية البحرية

عن طريق تحفيز العقل.. 5 أشياء سيساعدك استنشاقها على إنقاص وزنك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 15 يناير 2021 - 01:41 ص
Advertisements
عند محاولة إنقاص وزنك، فإن إحدى أصعب المهام هي التحكم في رغبتك في تناول الطعام، وليس من السهل على الإطلاق الحد من تناول السعرات الحرارية والتخلي عن آكلتك المفضلة، لذا يفشل معظم الناس في هذا الهدف ويستسلموا لرغباتهم الشديدة، والنتيجة النهائية - يفشلون في تحقيق هدف فقدان الوزن.
وعلي الرغم من أن التحكم في جوعك ليس بالأمر السهل، ولكن هناك بعض الطرق للتغلب على هذه المشكلة مثل استنشاق بعض الروائح، حيث تلعب الروائح دورًا قويًا في تحفيز عقولنا وشعورنا بالجوع، ويمكن أن تساعدك بعض الروائح في إنقاص الوزن عن طريق الحد من الجوع، وفقاً لما نشره موقع "هيلث".

التفاح والموز

لا يساعد تناول تفاحة فقط في إنقاص الوزن، ولكن حتى استنشاقها يمكن أن يكون فعالاً، والشيء نفسه ينطبق على الموز، حيث كشفت دراسة في مؤسسة Smell & Taste Treatment and Research أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يشمون رائحة الموز أو التفاح الأخضر عند الجوع يفقدون وزنًا أكبر مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وذلك لأن رائحة هذه الفاكهة يمكن أن تكبح الشهية.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

زيت الزيتون البكر

يمكن أن يؤدي تناول الطعام المصنوع من زيت الزيتون واستنشاق زيت الزيتون إلى تعزيز الشعور بالشبع، وقد وجدت دراسة أجراها مركز الأبحاث الألماني لكيمياء الأغذية أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بمستخلص عطري من زيت الزيتون استهلكوا سعرات حرارية أقل وشعروا بالشبع، ويحتوي زيت الزيتون أيضًا على MUFAs ، وهي الدهون الصحية التي يمكن أن تقلل من دهون البطن.

الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تتحكم رائحة الشوكولاتة الداكنة في هرمون الجريلين، وهو هرمون ينظم شهيتك ويرسل إشارات إلى عقلك عندما تكون جائعًا، ووجدت دراسة أجريت في عام 2010 أن شم الشوكولاتة الداكنة يقلل الشهية ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويمكنك أيضًا تناول قضمة من الشوكولاتة الداكنة أثناء فقدان الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالعناصر الغذائية مثل الزنك.

اقرأ أيضا:

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

الثوم

الثوم هو غذاء خارق معروف بخصائصه الطبية، بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في الحد من الجوع ودعم فقدان الوزن، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة Flavor ، فإن الروائح القوية في الطعام يمكن أن تجعلك تتناول قضمات أصغر، وعند تناول طعام يحتوي على الثوم، والذي له رائحة قوية ونفاذة، قد تأكل أقل، والشيء نفسه ينطبق على الفلفل الحار.

زيت النعناع

لا يمكن لرائحة النعناع المنعشة أن تساعد في زيادة تركيزك فحسب، بل يمكنها أيضًا كبح جوعك، ذلك لأن زيت النعناع مرتبط بتحفيز العصب الثلاثي التوائم، ويساعد شم هذا الزيت مرة أو مرتين في اليوم أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك.



الكلمات المفتاحية

إنقاص وزنك تحفيز العقل 5 أشياء سيساعدك استنشاقها على إنقاص وزنك التفاح والموز زيت الزيتون البكر الشوكولاتة الداكنة الثوم زيت النعناع صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عند محاولة إنقاص وزنك، فإن إحدى أصعب المهام هي التحكم في رغبتك في تناول الطعام، وليس من السهل على الإطلاق الحد من تناول السعرات الحرارية والتخلي عن