أخبار

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

يتكرر السهو في الصلاة وأحيانًا أنسى سجود السهو.. فما الحكم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

السماق طعم مميز وفوائد متعددة.. لا يمكن الاستغناء عنه لهذه الأسباب

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 14 يناير 2021 - 08:40 م
Advertisements
يعد السماق أحد أشهر التوابل والأعشاب حول العالم ويتميز بمذاقه الجميل وفوائده المتعددة وعادة ما يتم إضافته إلى العديد من الأطباق التي تحتوي الأرز أو الأسماك والمأكولات البحرية، وهو مشهور في بلادنا  وبلاد الشام.
فوائد السماق:
من جانبه، يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن السماق من التوابل  التي جعلك تشتهي الأكل ولا تمل منه، ويوضع السماق على أكلات مشهور منها السمك مثل على السمك وعلى السلطة كما يوضع على المشروبات مثل شاي كما يمكن المضمضة به وطعمه مع الزعتر رائع.
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن فوائده الصحية متعددة جدا حيث أثبتت الدراسات فعاليته للقضاء على أمراض كثيرة منها:
-مضاد أكسدة، فيه ڤيتامين سي، مهم جداً للمعدة والهضم والإمساك والإسهال، يحفز الكولاچين للجسم، مقوي عام للمعدة، ويمنع النزيف، وفيه زيوت طيارة تفيد الجهاز التنفسي بجدارة،  مسكن للآلام ومفيد في حالة سلس البول، كما يعتبر السماق أحد مصادر مضادات الأكسدة القوية،  يقوم بتعزيز صحة القلب والشرايين،
ويعتبر مصدرًا رائعًا للأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 يقوم بالحفاظ على معدل انتظام دقات القلب، كما أنه يساعد السماق في تقليل فرص الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسي كاحتقان الصدر، والسعال، ونزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب القصبات، والشعب الهوائية، وذلك لاحتوائه على زيوت طيارة.
ومن فوائد السماق أيضا أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وعلاج التلبكات المعوية المختلفة والإمساك واضطرابات المعدة، ويمكن إضافته  للسلطة، والفلافل، والكبة، وغيرها العديد من الوصفات التي لا يمكن أن تكتمل من دونه.

الكلمات المفتاحية

فوائد السماق ما هوالسماق السماق بالزعتر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد السماق أحد أشهر التوابل والأعشاب حول العالم ويتميز بمذاقه الجميل وفوائده المتعددة وعادة ما يتم إضافته إلى العديد من الأطباق التي تحتوي الأرز أو ال