أخبار

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

يتكرر السهو في الصلاة وأحيانًا أنسى سجود السهو.. فما الحكم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

القرآن الكريم كتاب للحياة فكيف يمكنك أن تعيش به؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 14 يناير 2021 - 02:31 ص
Advertisements
قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القران الكريم أطلق الله عليه نور ورحمة وهدى وشفاء وبرهان.
وأوضح "خالد" أن القرآن يولد علم ونور ويحيي مجالات الحياة، وهو هدي ورحمة أي يقدم الحلول ليسعد البشرية، وشفاء أي يقدم حلول نفسية واجتماعية، وبرهان فيولد أفكارا جديدة تفتح آفاق البحث العلمي.
وأكد الداعية الإسلامي أن القرآن الكريم كان له الفضل في إيجاد ما يزيد عن 40 علما في مجالات مختلفة، فأوجد علم اللغة، النحو، الصرف، البلاغة، المعاجم، والأدب، مضيفا وفي الدين أوجد علم التفسير، القراءات، علوم وأوصول الفقه، علوم القرآن، أما في الفن فوجد القصة القصيرة مثل "سورة يوسف"، الخط العربي، هندسة الحروف، العمارة الإسلامية، علم الأصوات لمن يقرؤون القرآن ويرفعون الأذان.
وأكمل الدكتور عمرو خالد أن القرآن له دور أيضا في إيجاد علم التاريخ بعرض قصص الأمم السابقة، وعلم الاجتماع الذي ساعد ابن خلدون كثيرا في إيجاد قواعده، علوم الفيزياء، وعلوم البيئة فكانت أول محمية طبيعية هي "مكة المكرمة ".

اقرأ أيضا:

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن القرآن الكريم أيضا له دور في معالجة قضايا الحياة فهو أول من وضع حقوق الملكية الاقتصادية كما جاء في قوله تعالي في سورة البقرة " يأيها الذين امنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه ، وحفظ حقوق الملكية مثلما جاء في سورة النمل "قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا" حتى لا يتجنوا علي جهد العمال، وأيضا في مجال الفضاء كما جاء في قوله تعالي في سورة الرحمن " يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا‏، وتسخير الكون للإنسان في قوله الله في القران الكريم "وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعا منه إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" .

وأضاف الدكتور "خالد" أن كل هذه الانجازات ذكرها القران الكريم ولكن اكتشفها الغرب، لان العرب ببساطة اقتصروا علي التعامل معه علي اخذ البركة منه وقراءته علي الأموات، فلم يهتم بتفسير واخذ العلوم منه إلا العلماء فقط .

واختتم الداعية الإسلامي بالقول "أوصى بضرورة قراءة القرآن الكريم مع التفقه في آياته واستخراج الحكم والعلوم منه، فيذكر أن شخص ياباني غير مسلم ولم ينوِ أن يدخل الإسلام أقر أن القرآآن يحتوي على مجموعة لا نهائية من الحكم والمبادئ الإنسانية".

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

اقرأ أيضا:

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طريق للحياة الإيمان والعصري الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء القرآن الكريم القرآن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القران الكريم أطلق الله