أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

لمناعة قوية.. أفضل 6 فواكه شتوية يجب تناولها أثناء الحمل

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 13 يناير 2021 - 11:42 م
يتعتبر فصل الشتاء هذا العام اسثنائي، خاصة مع وجود فيروس كورونا الجديد إلي جانب الأمراض الموسمية التقليدية مثل البرد والإنفلونز، وهو ما يعرض الجميع للخطر، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً مثل السيدات الحوامل.
لذا يقترح الخبراء واحدة من أفضل الطرق وأسهلها للحماية من الإصابة بهذه الأمراض عن طريق تناول الفواكه المتاحة محليًا وموسمياً، والتس تحتوي علي ما يكفي من العناصر الغذائية لتقوية المناعة وتلبية متطلبات الجسم الغذائية في هذه المرحلة الهامة، لذا إذا كنت تنتظرين أو تخططين لإنجاب طفل، إليكي أفضل 5 فواكه شتوية يجب أن يشملهم نظامك الغذائي أثناء الحمل، بحسب موقع food. Ndtv.

البرتقال

يشتهر البرتقال بفوائده الغذائية، خاصة أنه غني جدًا بفيتامين سي، وبالتالي فإن تناوله بشكل منتظم سيساعد في تقوية جهازك المناعي، كما أنه يمنع تلف الجلد، ويساعد في امتصاص الحديد، لذا هو من أهم العناصر الغذائية في الحمل.
كما يحتوي البرتقال على حمض الفوليك، المعروف بمساعدته في الوقاية من العيوب الخلقية للأنبوب العصبي للجنين.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الرمان

الرمان غني بالحديد الذي يساعد على منع نقص الحديد أثناء الحمل، لذا فهو مفيدًا جدًا في زيادة مستويات الهيموجلوبين، كما أنه غني بالألياف، لذا فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك.
وأفضل طريقة هي تناوله مباشرة أو في شكل عصير، ولزيادة الفائدة أضيفي البنجر لعصير الرمان، مما سيزيد من القيمة الغذائية ويساعد في امتصاص الحديد.

التفاح

يعتبر التفاح، سواء كان أحمر أو أخضر، من أشهر الفواكه، وهو من الفواكه اللذيذة المليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي، أ، البوتاسيوم، والبكتين.
والبكتين مادة حيوية تساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء الجيدة، لذا فهي تساعد على الهضم لأنها غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، كما أنه تساعد على تقليل حرقة المعدة.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الكيوي

يمتلئ الكيوي بكميات جيدة من حمض الفوليك وفيتامين سي، لذا فهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد حيث أن العناصر الغذائية المتوفرة فيه ضرورية للجسم، كما يساعد تناوله أثناء الحمل على تحسين النمو المعرفي عند الأطفال.

التوت والفراولة

يتوفر التوت بأشكال وأحجام وألوان مختلفة مع الكثير من الفوائد الصحية، ومن ضمن عائلته الفراولة، وهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والفولات.
وأثناء الحمل، يمكن أن يساعد تناول التوت والفراولة في الحفاظ على السائل الأمنيوسي داخل الرحم، لأنه يحتوي على كمية جيدة من محتوى الماء، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

الحمل تقوية المناعة فواكه شتوية يجب تناولها أثناء الحمل فصل الشتاء البرتقال الرمان التفاح الكيوي التوت والفراولة صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتعتبر فصل الشتاء هذا العام اسثنائي، خاصة مع وجود فيروس كورونا الجديد إلي جانب الأمراض الموسمية التقليدية مثل البرد والإنفلونز، وهو ما يعرض الجميع