أخبار

هل للمطلقة على مطلقها حقوق بعد انقضاء العدة؟

الكاكاو والشاي الأخضر والعسل وحليب جوز الهند أصدقاء البشرة الجافة

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

ماذا يحدث بين الأزواج والزوجات "نفسيًا" عند الفراق بسبب السفر؟

العبقري الصغير.. جائزة عالمية لمخترع تونسي ابتكر روبوت لعد النقود

هل تجب الزكاة في مال اليتيم الذي لم يبلغ الحلم ؟لجنة الفتوي ترد

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

لمناعة قوية.. أفضل 6 فواكه شتوية يجب تناولها أثناء الحمل

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 13 يناير 2021 - 11:42 م
Advertisements
يتعتبر فصل الشتاء هذا العام اسثنائي، خاصة مع وجود فيروس كورونا الجديد إلي جانب الأمراض الموسمية التقليدية مثل البرد والإنفلونز، وهو ما يعرض الجميع للخطر، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً مثل السيدات الحوامل.
لذا يقترح الخبراء واحدة من أفضل الطرق وأسهلها للحماية من الإصابة بهذه الأمراض عن طريق تناول الفواكه المتاحة محليًا وموسمياً، والتس تحتوي علي ما يكفي من العناصر الغذائية لتقوية المناعة وتلبية متطلبات الجسم الغذائية في هذه المرحلة الهامة، لذا إذا كنت تنتظرين أو تخططين لإنجاب طفل، إليكي أفضل 5 فواكه شتوية يجب أن يشملهم نظامك الغذائي أثناء الحمل، بحسب موقع food. Ndtv.

البرتقال

يشتهر البرتقال بفوائده الغذائية، خاصة أنه غني جدًا بفيتامين سي، وبالتالي فإن تناوله بشكل منتظم سيساعد في تقوية جهازك المناعي، كما أنه يمنع تلف الجلد، ويساعد في امتصاص الحديد، لذا هو من أهم العناصر الغذائية في الحمل.
كما يحتوي البرتقال على حمض الفوليك، المعروف بمساعدته في الوقاية من العيوب الخلقية للأنبوب العصبي للجنين.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

الرمان

الرمان غني بالحديد الذي يساعد على منع نقص الحديد أثناء الحمل، لذا فهو مفيدًا جدًا في زيادة مستويات الهيموجلوبين، كما أنه غني بالألياف، لذا فهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك.
وأفضل طريقة هي تناوله مباشرة أو في شكل عصير، ولزيادة الفائدة أضيفي البنجر لعصير الرمان، مما سيزيد من القيمة الغذائية ويساعد في امتصاص الحديد.

التفاح

يعتبر التفاح، سواء كان أحمر أو أخضر، من أشهر الفواكه، وهو من الفواكه اللذيذة المليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي، أ، البوتاسيوم، والبكتين.
والبكتين مادة حيوية تساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء الجيدة، لذا فهي تساعد على الهضم لأنها غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، كما أنه تساعد على تقليل حرقة المعدة.

اقرأ أيضا:

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

الكيوي

يمتلئ الكيوي بكميات جيدة من حمض الفوليك وفيتامين سي، لذا فهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد حيث أن العناصر الغذائية المتوفرة فيه ضرورية للجسم، كما يساعد تناوله أثناء الحمل على تحسين النمو المعرفي عند الأطفال.

التوت والفراولة

يتوفر التوت بأشكال وأحجام وألوان مختلفة مع الكثير من الفوائد الصحية، ومن ضمن عائلته الفراولة، وهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والفولات.
وأثناء الحمل، يمكن أن يساعد تناول التوت والفراولة في الحفاظ على السائل الأمنيوسي داخل الرحم، لأنه يحتوي على كمية جيدة من محتوى الماء، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة.

اقرأ أيضا:

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

اقرأ أيضا:

لن تتركها بعد اليوم.. فوائد سحرية لحبة البركة على المعدة والقولون

الكلمات المفتاحية

الحمل تقوية المناعة فواكه شتوية يجب تناولها أثناء الحمل فصل الشتاء البرتقال الرمان التفاح الكيوي التوت والفراولة صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتعتبر فصل الشتاء هذا العام اسثنائي، خاصة مع وجود فيروس كورونا الجديد إلي جانب الأمراض الموسمية التقليدية مثل البرد والإنفلونز، وهو ما يعرض الجميع