أخبار

الكاكاو والشاي الأخضر والعسل وحليب جوز الهند أصدقاء البشرة الجافة

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

ماذا يحدث بين الأزواج والزوجات "نفسيًا" عند الفراق بسبب السفر؟

العبقري الصغير.. جائزة عالمية لمخترع تونسي ابتكر روبوت لعد النقود

هل تجب الزكاة في مال اليتيم الذي لم يبلغ الحلم ؟لجنة الفتوي ترد

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

المجتمعات غير المؤمنة بالله والمُصْلِحة يعطيها الله ما تستحقه (الشعراوي)

دراسة صادمة: هذا العرض استمر مع مرضى كورونا بعد ستة أشهر من الشفاء

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 13 يناير 2021 - 12:32 ص
Advertisements
وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة The Lancet Journal ، فإن أكثر من ثلاثة أرباع مرضى COVID-19 الذين تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج لديهم عرض واحد على الأقل، بعد ستة أشهر من إصابتهم بالعدوى.
وقد نظرت الدراسة في التأثير طويل المدى لعدوى كورونا في 1733 مريضًا تم تشخيصهم في ووهان بين يناير 2020 إلى مايو 2020، تليها يونيو 2020 إلى سبتمبر 2020.
وخلال الدراسة، تمت مقابلة المرضى وجهاً لوجه لتقييم أعراض ما بعد الشفاء ونوعية الحياة بعد المرض، كما خضع هؤلاء المرضى للفحص البدني والاختبارات المعملية واختبار المشي لمدة ست دقائق لتقييم مستويات التحمل لديهم.
كما خضع 400 مريض لمزيد من الاختبارات، بما في ذلك وظائف الرئة ومستويات الأجسام المضادة في الدم- والتي تم تسجيلها لـ 94 مريضًا.

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

النتائج

وفقًا للعلماء المشاركين في الدراسة، كان أكثر الأعراض شيوعًا التي استمرت بعد المرض "ضعف العضلات"، حيث واجه 63% من المرضى هذه المشكلة، كما تم الإبلاغ عن استمرار القلق والاكتئاب بين 23% من المتعافين.
ووجدت الدراسة أن المرضى الذين عانوا من أعراض شديدة أثناء الإصابة يعانون من قصور في وظائف الرئة، حيث يحتاج 56% منهم إلى دعم التنفس أثناء المجهود الشديد، و13% من المرضى الذين كانت لديهم وظائف الكلى طبيعية في المستشفى أثناء الإصابة، يعانون الأن من انخفاض في وظائف الكلى.
وأشار العلماء أيضًا إلى أن المرضى الذين عانوا من أعراض شديدة أثناء إصابتهم يعانون من ضعف في وظائف الرئة وتشوهات تم اكتشافها في أشعة الصدر، مما يشير إلى استمرار تلف الأعضاء حتى بعد ستة أشهر من ظهور الأعراض.
وخلص العلماء إلى أن معظم المرضى الذين تطلبت حالتهم دخول المستشفى، قد واجهوا عرضًا واحدًا على الأقل بعد شفاءهم، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى رعاية مناسبة حتي بعد الشفاء من العدوي.
ويقول العلماء، إن دراسات المتابعة الأطول على عدد أكبر من السكان مطلوبة لفهم التأثيرات الكاملة التي يمكن أن يحدثها الفيروس التاجي الجديد على الناس.

اقرأ أيضا:

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

اقرأ أيضا:

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كوورنا وباء كورونا مرضى كورونا عدوى كورونا صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة The Lancet Journal ، فإن أكثر من ثلاثة أرباع مرضى COVID-19 الذين تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج لديهم عرض واحد على الأقل، بعد