أخبار

أذكار المساء ..من قالها اتم الله عليه نعمته

لا عبادة تعدله.. الإخلاص شرط لقبول الطاعات كيف تحققه؟

تعلم كيف ترقي المريض بالقرآن وتدعو له من السنة

حكم الاستنجاء بالمناديل الورقية.. وهل لمس الفرج ينقض الوضوء؟

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

"ربنا الله ثم استقاموا".. ثلاث أشجار من الجنة تقطف ثمارها في الدنيا

السعادة قرار.. وأنت سيد قرارك

4 خطوات للتغلب على فوبيا الرعد

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

لزيادة الخصوبة.. إليك 4 نصائح غذائية هامة من خبراء التغذية

بقلم | مها محي الدين | الاحد 10 يناير 2021 - 11:32 م
Advertisements
أصبح العقم من المشاكل الرئيسية بين الأزواج، وهناك عدة أسباب للعقم مثل التوتر، والنظام الغذائي غير الصحي، وعدم كفاية إنتاج البويضات، وعدم كفاية عدد الحيوانات المنوية، والمشكلة الهيكلية لقناة فالوب، وما إلى ذلك.
ولحسن الحظ، يمكن علاج هذه المشاكل بمساعدة أسلوب حياة صحي، وفيما يلي بعض النصائح من الدكتورة بوجا بانجا، المتخصصة في مجال النظام الغذائي والتغذية، لتحسين خصوبتك، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الأطعمة المضادة للأكسدة

إذا كنت ترغب بالإنجاب فتأكد من إضافة المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي والسبانخ والعنب والتوت والفروالة والبابايا والبرتقال والجوافة وبذور البطيخ وبذور الشيا والجوز والكاجو واللوز.. إلخ، إلى نظامك الغذائي.
حيث يمكن أن يساعد بيتا كاروتين، لوتين، حمض الفوليك، الزنك، مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وفيامين هـ، الموجود في هذه الأطعمة على تحسين جودة الحيوانات المنوية والبويضات، كما أنها تقلل من وجود الجذور الحرة في الجسم.

اقرأ أيضا:

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

منتجات الألبان كاملة الدسم

منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الجبن والحليب كامل الدسم الزبادي والحليب غير المحلى وغيرها غنية بالفيتامينات A و E و D و K و K2 التي تساعد في تحسين الخصوبة، ولتعزيز الفعالية، يمكنك إضافة الشوفان والفواكه إلى هذه المنتجات.

خفض الدهون المتحولة

من المفترض أن تزيد الدهون المتحولة من مستوى الأنسولين في الدم وبالتالي تؤثر على خصوبة التبويض، لذا استبدل زيوت الطهي النباتية بزيت الصويا وزيت الكانولا وزيت الزيتون البكر، كما يجب تجنب الأطعمة مثل السمن والأطعمة المجمدة والمخبوزات والأطعمة المقلية لأنها تحتوي على دهون متحولة غير صحية.

الكربوهيدرات المعقدة

الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في أطعمة مثل البقوليات ودقيق الشوفان والذرة والبطاطا الحلوة والموز والتوت البري والبازلاء والحبوب الكاملة وما إلى ذلك، غنية بالعناصر الغذائية ولكنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، لذا فهي تساعد على تحسين عملية الهضم والتحكم في مستوى السكر في الدم، ويعزز مستوى الأنسولين الصحي التوازن الصحي لهرمونات المبيض لدى النساء.

اقرأ أيضا:

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

اقرأ أيضا:

قبل الحصول علي لقاح كورونا.. شيئان رئيسيان عليك القيام بهما يوم التطعيم

الكلمات المفتاحية

زيادة الخصوبة نصائح غذائية لزيادة الخصوبة خبراء التغذية الأطعمة المضادة للأكسدة منتجات الألبان كاملة الدسم خفض الدهون المتحولة الكربوهيدرات المعقدة صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبح العقم من المشاكل الرئيسية بين الأزواج، وهناك عدة أسباب للعقم مثل التوتر، والنظام الغذائي غير الصحي، وعدم كفاية إنتاج البويضات، وعدم كفاية عدد