أخبار

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل الوضوء للصلاة يغفر الذنوب التي ارتكبها الإنسان؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

تجنبها فوراً.. اتباع هذه العادة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

حكم إطالة الإمام في الركوع ليلحق به المُصلون.. أمين الفتوى يجيب

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

7 عادات سيئة عليك بتجنبها للحفاظ على صحة أسنانك.. تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

من كتاب حياة الذاكرين.. "ينساب في داخلي شعور عميق بالتسليم لله"

علمتني الحياة.. ""الذي خلقك ولم تك شيئًا أيعجزه أن يغير حالك في لحظة؟"

من كتاب حياة الذاكرين.. "كلما زاد الامتنان والرضا زاد السلام النفسي والسعادة"

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 08 يناير 2021 - 11:41 م
Advertisements

من كتاب #حياة_الذاكرين.. "ومع الذِّكر، صارت نفسية الامتنان لله والرضا هي الغالبة على حياتي، ومن المعروف في علم النفس الإيجابي أنه كلما زاد الامتنان والرضا زادت السعادة والطمأنينة والسلام النفسي، وهذا ما فعله الذِّكْرُ بي".

صدر حديثًا عن دار الرواق للنشر والتوزيع كتاب جديد للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد تحت عنوان (حياة الذاكرين: دليلك لتصفية الذهن والروح).. من ضمن أهداف هذا الكتاب هو أن يضع بين يديك كلَّ ما تحتاج إلى معرفته عن الذِّكْرِ، بطريقة سهلة شائقة، تجمع بين الإحساس الروحاني العميق بحلاوة الذكر، والأدلة العقلية المنطقية عن الأثر الذي يُحدثه الذِّكْرُ في العقل الباطن للإنسان.
وأوضح الدكتور "خالد" أن كل هذا بطريقة تربط لك بين الذكر في الروحانيات الإسلامية، وبين علم النفس الإيجابي، الذي يثبت علميًا، يومًا بعد يوم، أن ترديد المعاني التي تؤمن بها يزيد من قوتك النفسية وصفاء ذهنك وروحك.

ويضيف الداعية الإسلامي أيضا هدفي أن أجعلك تتذوَّق لذة الذِّكْرِ التي وجدتُها، وأن أُطلعك على أهمِّ الأذكار التي يُمكنك أن تذكر الله بها، فتعرف معنى كل ذكر، فتتفهَّمه وتتذوَّقه، وتُدرك ثوابه وفضله وأثره في قلبك.

وتابع الدكتور عمرو خالد: "هدفي كذلك أن أساعدك على المواظبة على الذِّكْرِ من خلال خطة عملية متدرجة، يُمكنك إن التزمتَ بها أن تكون من الذاكرين، وأن تلمس مع الوقت أثر الذِّكْرِ في حياتك، مضيفا "تخيل تخرج برا الزمان والمكان في كل مرة بتذكر ربنا فيها، حالة من السكون هتعيشها يوميًا في لحظات التأمل والذكر، كتاب حياة الذاكرين هيساعدك توصل للمرحلة دي من تخلية الذهن وتذوق حلاوة الذكر من خلاله.وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن لم تحمد الله من أعماق نفسك فأنت لست حامدًا بحق له، وذلك لأنك تقرأ الفاتحة 30 مرة يوميًا وفي كل مرة تقول (الحمد لله رب العالمين) الحمد لله دائمًا وأبدًا.

يمكنكم الحصول على نسخة مطبوعة في مصر من خلال المنافذ الآتية:

١- مكتبات الشروق
٢- مكتبات ديوان
٣- فيرجين ميجا ستورز(Virgin MS)
وللحصول على نسخة الكترونية (Kindle):عن طريق:
١- جوجل بلايhttps://cutt.ly/ahSekgG
٢-امازونhttps://amzn.to/3qTk3Sr
#حياة_الذاكرين










الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كتاب حياة الذاكرين حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من كتاب #حياة_الذاكرين.. "ومع الذِّكر، صارت نفسية الامتنان لله والرضا هي الغالبة على حياتي، ومن المعروف في علم النفس الإيجابي أنه كلما زاد الامتنان