أخبار

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين 3عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير

هذا الذكر لن تتركه طوال حياتك.. يكشفه د. عمرو خالد

هل يأثم الأب عند التمييز في العطية بين الأبناء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

عمرو خالد: تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

من كتاب حياة الذاكرين.."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبًا"

أدوية الضغط هل تصلح لمكافحة كورونا؟

بقلم | محمد جمال حليم | الجمعة 08 يناير 2021 - 07:40 م
Advertisements
يتناول المصابون بــ"كورونا" أدوية مختلفة قد تعرض حياتهم للخطر في ظل غياب الوعي الصحي وإشراف الأطباء فليس كل ما يناسب شخصًا يناسب الآخر، وهو ما يحذر منه الأطباء .
أدوية الضغط ومرض كورونا:
إن تناول الأدوية التي يتناولها شخص مصاب بنفس مرضك قد يدفع ثمنه المرضى حياتهم؛ على الجانب الآخر فإن هناك أدوية لــ"كورونا" يمكن تناولها لمن ظهرت عليه الأعراض أي كانت حالته كونها أدوية عامة ومحسنات وفيتامينات لكن الاشتراطات فقط على الجرعة التي تؤخذ.
دراسة حديثة أثبتت فعالية الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم في علاج مصابي فيرس كورونا، وأكشفت الدراسة التي قام بها باحثون من كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، أن أول تجربة عشوائية لإظهار عدم وجود خطر على المرضى الذين يواصلون تناول أدوية ضغط الدم أثناء دخولهم المستشفى بسبب كورونا، موضحة أن الأدوية يمكن أن تنظم المستقبلات الخلوية لفيروس كورونا الذي يحتمل أن يساعد في تكاثر الفيروس ومع ذلك، فقد اعتبر أيضًا أن بعض تأثيرات هذه الأدوية يمكن أن تكون وقائية من الفيروس.
وأضاف أحد الباحثين أن نتائج الدراسة بشكل عام أكدت أن هذه الأدوية يمكن أن تستمر بأمان لمرضى كورونا في المستشفى، كما أن الارتباط المحتمل بين هذه الأدوية ونتائج فيروس كورونا له آثار صحية عالمية كبيرة.
 شرب الماء وكورونا:
اكما ينصح باحثون  باهمية تناول كميات كبيرلاة من الماء بصفةعامة فإنها مفيدة للجسم  وتوفر له الطاقة والحيزيةاللازمة له حيث  إن شرب الماء كل 15 دقيقة يحمي من فيروس كورونا، ويزعم مروجو هذه الإشاعة أن الماء يمكن يطرد الماء من الحلق للمعدة التي تقتل أحماضها الفيروس
ولعل ما أسهم في رواج هذه الشائعة أن شرب الكثير من الماء مفيد للصحة، إلا أن الخبراء ينفون قدرته على محاربة فيروس كورونا،
من جانبه أكد  الدكتور كريس جونسون الأستاذ المساعد في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة تمبل دخل علي خط الأزمة قائلا  إن “شرب الماء ليس له أي تأثير على وصول الفيروس إلى مجرى الهواء والرئتين، وإذا استنشقت رذاذ أنفاس مصاب، سينتقل الفيروس عبر المجاري الهوائية إليك”.
وأضاف “بعبارة أخرى، شرب الماء لن يمنع فيروس كورونا من الوصول إلى مجاري الهواء والرئتين، يأتي هذ1ا في الوقت علي راجت شائعات على الإنترنت تقول إن الاستحمام بالماء الساخن ، يمكنه منع الإصابة بكورونا، حيث يرفع الماء الساخن حرارة الجسم ويوقف نشاط الفيروس.


الكلمات المفتاحية

شرب الماء وكورونا أدوية الضغط ومرض كورونا فيرس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتناول المصابون بــ"كورونا" أدوية مختلفة قد تعرض حياتهم للخطر في ظل غياب الوعي الصحي وإشراف الأطباء فليس كل ما يناسب شخصًا يناسب الآخر، وهو ما يحذر من