أخبار

دراسة: مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي يتصرفون مثل الحيوانات

عظموه ووقروه.. ذوق رفيع من أصحاب النبي (فعلاً وقولاً)

دراسة: أطفال الأمهات المصابات بالسكري أكثر عرضة للإصابة بالسمنة

احذر: كبيرة من الكبائر نلجأ إليها ونؤمن بها وتدخلنا في دائرة الشرك

يا من تقوم إلى الصلاة وتنسى أبناءك وزوجتك.. راجع نفسك

ما الذي يقرأ في صلاة الاستخارة؟ وكيف أعرف نتيجتها؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يا ترى من لديه أصحاب من الناس الحلوة دي ؟!"

لدي إعاقة جسدية فهل يجوز لي الصلاة دون التوجه إلى القبلة؟.. "الإفتاء" تجيب

٦ فوائد ذهبية تجعلك لا تترك صلاة الفجر.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن

بسبب الكورونا.. "بيع الهوا في زجاجات" أصبح حقيقة وليس مزحة

بقلم | أنس محمد | الجمعة 08 يناير 2021 - 01:38 م
Advertisements




كان كثيرا ما يتهم أحد الأشخاص بـ "الفهلوة" وربما "النصب" حينما يزعم على سبيل الكناية أنه لشدة زكائه قد يبيع الهواء في زجاجات، إلا أن هذه الرمزية تحولت بفضل انتشار وباء كورونا، إلى حقيقة، بعد قيود السفر المتغيرة باستمرار نتيجة انتشار الوباء، حيث وجد العديد من الأشخاص حول العالم أنفسهم عالقين بعيداً عن منازلهم هذا العام.

ومع انتشار فيروس كورونا فرض العديد من البلدان حول العالم حظراً وقيوداً على السفر إلى الدولة، ما يعني أن عدداً كبيراً من المقيمين في الخارج حالياً لن يتمكنوا من العودة في أي وقت قريب.

ولذلك، اقترح موقع "My Baggage" لإعادة التوطين هدية خاصة للمقيمين الذين يشعرون بالحنين إلى الوطن، وهي عبارة عن نسمة من الهواء المنعش حرفياً وتعبئتها في زجاج.

وتبيع الشركة حالياً زجاجات من الهواء "الحقيقي" من إنجلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية لتزويد المقيمين في المملكة المتحدة الذين يتواجدون في الخارج برائحة من الوطن.

وتكلف الزجاجة حوالي 33 دولار، وتبلغ سعتها 500 مليلتر، وهي تأتي مع سدادة من الفلين كي يتمكن المستلم من الاستمرار في فتحها والاستمتاع بالرائحة كلما احتاج إلى ذلك.

وإلى جانب المناطق الأربعة من المملكة المتحدة، يمكن للشركة أيضاً أن تتلقى طلبات خاصة لأي مواقع أخرى في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

كيف تتغلب على توتر ما قبل الامتحان؟

وذكرت الشركة أنها تلقت مؤخراً طلباً من رجل من ويلز أراد عينة من الهواء من منطقة سنودونيا الجبلية شمال غرب ويلز. وفي الوقت ذاته، تتوفر أيضاً زجاجات خاصة ذات إصدار محدود تحتوي على هواء مأخوذ من مترو أنفاق لندن، أو متجر للسمك والبطاطا في نورفولك.

يقول الفريق في "My Baggage"، الذي يتعامل مع عمليات الإزالة الدولية للبريطانيين الذين ينتقلون، إنهم استلهموا فكرة إطلاق مجموعة الهواء المعبأ بعد إجراء بحث ربط حاسة الشم لدى الإنسان بالذكريات العاطفية.

وقال متحدث باسم الشركة: "أردنا مساعدتهم (المقيمين في المملكة المتحدة الذين يعيشون في الخارج) على إعادة التواصل مع وطنهم، ونعلم من الأبحاث المنشورة أن حاسة الشم لدينا مثيرة للذكريات للغاية عندما يتعلق الأمر بالعواطف".

وأضاف المتحدث: "من خلال السماح للمتلقين بأخذ نفس عميق من الهواء من وطنهم، نحن نأمل في التخفيف من الحنين إلى الوطن، ومساعدتهم على الاستقرار في حياتهم الجديدة، أينما كانت".

 ووفقاً لـ"My Baggage"، تأتي الغالبية العظمى من الطلبات من أولئك الذين يشترون الزجاجات كهدايا للأصدقاء أو العائلة الذين يعيشون في الخارج.

ويأتي إطلاق مجموعة الهواء المعبأ في المملكة المتحدة بعد أكثر من أربع أعوام من بدء شركة الزراعة الجوية "Aethaer" في بيع زجاجات سعتها 580 مليلتر من هواء الريف البريطاني للمشترين من المدن الصينية الملوثة مثل بكين وشنغهاي مقابل 115 دولاراً.

وفي الوقت ذاته، تقدم شركة "Vitality Air" الكندية عبوات هواء نقي من جبال "روكي" للمشترين الصينيين بأسعار تبدأ من 52.99 دولاراً لحزمة تتكون من زجاجتين سعتهما 8 لتر، بينما تبيع شركة "Swissbreeze" الهواء من المناطق الجبلية في الريف وسط أوروبا بكلفة أقل من 20 دولاراً لزجاجة 8 سعتها لتر.



الكلمات المفتاحية

بيع الهواء كورونا الأكسجين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان كثيرا ما يتهم أحد الأشخاص بـ "الفهلوة" وربما "النصب" حينما يزعم على سبيل الكناية أنه لشدة زكائه قد يبيع الهواء في زجاجات، إلا أن هذه الرمزية تحولت