أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

شاهد .. الدكتور عمرو خالد : جرب هذا الاستعداد التدريجى الرائع لشهر رمضان قبل 95يوما

بقلم | علي الكومي | الخميس 07 يناير 2021 - 10:41 م

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد رواد صفحته علي شبكات التواصل الاجتماعي على الاستعداد لشهر رمضان القادم انطلاقا من أنه لم يعد أمام هذا الشهر إلا 95يوما فقط باعتبار أن لم يعد أمام شهر رجب إلا 5أيام وليس هنا أسرع من دخول رمضان بشكل يدعونا إلى الاستعداد التدريجي لهذه الأيام المباركة.

وشدد الدكتور "خالد"، من خلال فيديو مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، علي ضرورة أن يشرع المؤمن بكل سرعة إلى رضا ربه قبل هذه الأيام المباركة وفق ما قاله كليم الله في القرآن الكريم  "وعجلت لك ربي لترضى" وقوله تعالى "سارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين" فالعبد المؤمن يجب أن يتخذ كافة الاستعدادات ليصل إلى الأول من رمضان بشعار أحبك يا رب كي تمتلأ صحائف الملائكة بحسناتك وأعمالك.

حب الله أعظم زاد لشهر رمضان 

واعتبر الداعية الإسلامي أن حب الله والوصول إلى هذه المرتبة هي أعظم ما يسعي إليه العبد المؤمن فهذا الحب يصغر الدنيا بين يديك ويحقر من مشاكلها ويظهرها في حجمها الطبيعي فبحب الله أنت قد ملكت الدنيا وملكت حب وقبول الناس، بل واتسع قلبك وانشرح صدرك باعتبار أن الله هو مصدر الحب في الكون فإذا أحببت الله ورسخت في قلوب الناس محبته وألقى في قلوب الناس محبتك لأنك أحببت الله وعملت على أن تعيش في معية حب الله.

ومضي الداعية الإسلامي للقول: "مسعي العبد للعيش في حب الله يجعله يدخل رمضان منشرح الصدر ومن عباد الله الصالحين وبل تشعر بحلوة القرب من الله وأن تعبد الله كأنك تراه وهذا هو مقام الإحسان"، مشيرا إلى أن العيش في محبة الله يشعرك كذلك بضرورة الإكثار من الطاعات التي تقربك من الله في هذه الأيام المباركة ناهيك عن مداومة الذكر.

ووضع الدكتور عمرو خالد برنامج تعبديا تدريجيا يستطيع به المؤمن الاستعداد بشكل طيب لشهر رمضان في مقدمتها الحرص على أداء ركعتين بالليل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا سواء عبر القراءة من مصحف أو قصار السور حيث تسعي  عبرها للسبق إلى الوصول إلى محبة الله استعدادا لشهر رمضان المبارك.

ثاني خطوات البرنامج التعبدي، بحسب الدكتور عمرو خالد، يتمثل في عقد النية مع الله للتوبة من ذنب كبير سبق أن ارتكبته بالإكثار من التوبة إلى الله وتكرار التوبة حتي لو عدت لهذا الذنب مرة أخرى.

برنامج تعبدي استعدادا لشهر رمضان 

أما ثالث خطوات هذا البرنامج التعبدي فتتمثل في المحافظة علي ذكر الله حتي لو اقتصرت علي ثلث ساعة يوميا فعليك بالقول سبحان الله 100والحمد لله 100مرة والله اكبر 100مرة وأن تكثر من ذكر الباقيات الصالحات سبحان الله 100والحمد لله 100ولا الله الا الله مائة والله اكبر 100ولا حول ولا قوة الا بالله، فهذه الأذكار كفيلة بأن تربطك بحب ربك والإكثار من ذكره والتوبة من أي ذنب اقترفته بل تضمن لك دخول شهر رمضان وأن تؤمن رضا ربك .

ودعا الدكتور خالد في نهاية البث المباشر إلى الشعور بحلاوة ذكر الله والسعي بقوة للوصول إلى هذه المرحلة عبر  محاولة الحصول علي كتابه "حياة الذاكرين" سواء عبر موقع "أمازون" لو كنت خارج مصر أو من دار الشروق في الداخل  فهذا الكتاب سيجعلك تجد في قلبك حلاوة الذكر.


اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد شهر رمضان برنامج تعبدي لشهر رمضان ذكر الله عقد النية للتوبة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أن يشرع المؤمن بكا سرعة إلي رضا ربه قبل هذه الأيام المباركة وفق ما قاله كليم الله في القرن الكريم "وعجلت لك ربي لترضي " وقوله تعالي "سارعوا إلي مغفر