أخبار

هل للمطلقة على مطلقها حقوق بعد انقضاء العدة؟

الكاكاو والشاي الأخضر والعسل وحليب جوز الهند أصدقاء البشرة الجافة

دراسة تكشف مفاجأة غير سارة عن العلاقة بين السمنة ولقاح فايزر

ماذا يحدث بين الأزواج والزوجات "نفسيًا" عند الفراق بسبب السفر؟

العبقري الصغير.. جائزة عالمية لمخترع تونسي ابتكر روبوت لعد النقود

هل تجب الزكاة في مال اليتيم الذي لم يبلغ الحلم ؟لجنة الفتوي ترد

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

"5 حصص في اليوم" هو المزيج الصحيح لحياة أطول

أذكار المساء .. من قالها أربعه أعتقه الله من النار

ما جزاء الذين يحاربون الله ويفسدون في الأرض؟

مؤخرًا.. الذكاء الاصطناعي يساعد على تيسير الزواج .. كيف ذلك؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 06 يناير 2021 - 08:40 م
Advertisements
لم يعد الأمر كما كان مؤخرا فالزواج الذي يعتبره البعض تقليديًا اختفى كثيرا لدى الأوساط الغربية حيث اعتمدوا على التقنيات الحديثة في التعارف ومن ثم الزواج.
يعتبر الذكاء الاصطناعي  واحدا من اهم التقنيات التي تستخدم على نطاق واسع لمعرفة ميول الفرد ورغباته بما يشاركه من أحداث وما يبحث عنه من معلومات لذا يستطيع التنبؤ بميولك ورغباتك ومن ثم يساعدك في تسهيل مهمتك، وآخر استخدامات هذه التقنية ما فعله اليابانيون في استخدام هذه التقنية في الزواج كوسيلة لمساعدة الرجال والنساء من جنسين مختلفين في العثور على الحب الحقيقي حتى يتزوجوا وينجبوا أطفالاً.
تأتي هذه الخدمة في  ظل ما يشهده اليابان من انخفاض في عدد الزيجات السنوية الأخيرة ومن ثم عدد المواليد، وفقاً لـ"سورا نيوز 24".
 ويتم تفعيل الخدمة على معرفة رغبات كل طرف ومشاركة حالته ؛ حيث تعمل أنظمة المواعدة عبر الذكاء الاصطناعي الجديدة من خلال جعل المستخدمين يجيبون عن أسئلة أكثر تحديداً توافق قيمهم الشخصية في مجموعة متنوعة من الموضوعات، وهنا يتعين على المستخدمين أيضاً مشاركة الكثير من المعلومات حول هواياتهم واهتماماتهم، مثل البوكيمون  للتحديد رغباتهم بشكل حقيقي وهو ما يسهل كثيرا في التوفيق بين الفراد  المناسبة.
وباستخدام هذه الخدمة التي تعتمد على الصفات الشخصية، يوجد احتمال أكبر أن يؤدي التطابق إلى الزواج، كما تعتقد الحكومة، وفقا لما نشره اليوم السابع ومن ثم ستدفع الحكومة ثلثي تكاليف إدخال وتشغيل أنظمة المواعدة الجديدة والمحسّنة عبر الذكاء الاصطناعي، وفي الوقت الحالي، يطلب مكتب مجلس الوزراء الياباني الموافقة على ميزانية تبلغ 2 مليار ين (نحو 19.05 مليون دولار) لخدمة المواعدة الجديدة التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاصطناعي الزواج اليابان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم يعد الأمر كما كان مؤخرا فالزواج الذي يعتبره البعض تقليديًا اختفى كثيرا لدى الأوساط الغربية حيث اعتمدوا على التقنيات الحديثة في التعارف ومن ثم الزوا