أخبار

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل الوضوء للصلاة يغفر الذنوب التي ارتكبها الإنسان؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

تجنبها فوراً.. اتباع هذه العادة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

حكم إطالة الإمام في الركوع ليلحق به المُصلون.. أمين الفتوى يجيب

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

7 عادات سيئة عليك بتجنبها للحفاظ على صحة أسنانك.. تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

من كتاب حياة الذاكرين.. "ينساب في داخلي شعور عميق بالتسليم لله"

علمتني الحياة.. ""الذي خلقك ولم تك شيئًا أيعجزه أن يغير حالك في لحظة؟"

5 طرق مجربة للباحثين عن قصص حب جميلة ومستقرة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 02 يناير 2021 - 11:01 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه من الرجال والنساء ولكل شاب وفتاة عن طرق مجربة لمن يبحث عن قصة حب جميلة ومستقرة.
يقول "خالد" إن الفكرة التي أريد أن أطرحها عليكم ليست فكرة قرأتها في الكتب ولكن تجارب رأيتها شخصيًا في حياتي، مضيفا "سنين طويلة أشاهد من رزقهم الله سبحانه وتعالى بقصص حب جميلة.. الحب للأسف في زمننا الحالي أصبح قليل حتى الأفلام الرومانسية أصبحت قليلة وكذلك الأغاني الرومانسية.. فأصبح موضوع أنك تعيش قصة حب جميلة ونقية وصادقة قائمة في الاتجاه الصحيح نحو زواج وبيت وأسرة وأبناء وعلاقة دافئة".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا أريد أن أطرح عليكم كلام نظري فحسب ولكني رأيت أمور كثيرة في الحياة تصل بنا إلى هذه النتيجة الرائعة"، لافتا إلى أن "الطريقة المجربة مكونة من 5 أشياء لو حافظت عليها ستعيش قصة حب رائعة".
وتابع الدكتور "خالد": "الأمر الأول هو أن تتقي الله سبحانه وتعالى {ومن يتقي الله يجعل له مخرجًا} فكيف لك وأنت تمشي في حياتك وتفعل أخطاء كثيرة وتتصور أن المولى عز وجل سوف يعطيك ما تبحث عنه وهو الحب والسعادة.. فأجمل شيء في الدنيا هي علاقة رجل بإمرأة وهي أيضًا أجمل نعمة في الحياة أن يرزق الله الرجل امرأة يحبها وكذلك يرزق المرأة رجل تحبه متزوجين وسعداء في الحياة"، مؤكدا "أنا أعلم جيدًا أن هذا الأمر قليل ولكن التقوى أيضا الآن قليلة {ومن يتقى الله يجعل له مخرجًا} فهل يعقل أنك تتقى الله ولا يسعدك ولا يعطيك ما تريد ونفسك فيه".

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن تقوى الله سبحانه وتعالى مثل من يسقي حديقة بخرطوم المياه ولكن هذا الخرطوم به ثقوب كثيرة فالماء لا تصل للمكان الصحيح.. فكذلك الشخص الذي لا يتقي الله يفعل أخطاء هنا وهناك على الانترنت وفي التليفون وعلى الواتس آب فضخ المياه في النهاية لا يصل إلى المكان الصحيح فهذا ما تفعله التقوى لك"، مضيفا "الأمر الثاني هو سلامة الصدر ، فكيف يعطي الله قلب به حقد وغل وحسد الحب بالطبع هذا الأمر مستحيل.. فهو من داخله نفسه غير سليمة.. فكلما كان قلبك سليم من الداخل فبالتأكيد سيرزقك الله الحب ورأيتها أنا شخصيًا في أشخاص متزوجين من 30 سنة ويحبون بعضهم بشكل لا يصدق وأبحث عن كيف عاش الحب كل هذه الفترة بينهم فأجد قلوب نقية جدًا".

ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "الطريقة الثالثة هي الدعاء فادعوا الله تبارك وتعالى أن يرزقك الحب قدر المستطاع"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي الاستغفار {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا.. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا .. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.. فالاستغفار يزل الحواجز بينك وبين الله سبحانه وتعالى.. فالموانع التي تمنع أن يعطيك الله أحلى وأجمل نعمة وهي الحب هناك حواجز من المعاصي والذنوب والأخطاء تمنع هذا الأمر يمحيها الاستغفار.. ولذلك قال لنا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم عن الاستغفار {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} وذلك لأن الاستغفار يزيل العوائق التي بينك وبين الله ويحدث بعد ذلك أن يرفع دعائك".

وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الطريقة الخامسة والأخيرة التي يمكن أن تحقق لك الحب في الحياة هي أنك تكون بالفعل تحب الناس .. فأبدأ في حب الناس كل الناس واعطي من قلبك مساحة كافية لحب الناس والرحمة بهم وأيضًا جبر خاطر الناس يرسل لك من يجبر بخاطرك في أحلى نعمة من نعم الحياة وهي سعادة وحب بين زوجين"، مضيفا "حاول أن تجرب الطرق الخامسة السالفة الذكر وانتظروا النتيجة في النهاية".

اقرأ أيضا:

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد استشارات أسئلة الحب الرجل المرأة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء قصص الحب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه من الرجال والنساء ولكل شاب