أخبار

عمرو خالد: هذا الذكر يجعل حياتك كلها مرتبطة بالله سبحانه تعالى

علمتني الحياة.. "اللهم إن رزقتنا حسن العمل فلا تدعنا نغتر"

عشرينية ووالدتي تضربني وتشتمني كما الأطفال وتفضل أخي علّي.. ما العمل؟

احذر هذا النوع من الكربوهيدرات.. يهدد صحة قلبك

نعّمي بشرتك وتخلصي من الرؤوس السوداء بقناع بيكربونات الصوديوم

فتاوى المرأة.. هل يجزئ غسل الاستحاضة عن الوضوء؟

9 آثار نفسية تحدث للزوج بسبب السفر وحده بعيدًا عن أسرته

هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج

ليس ذكر الله وحده أيسر العبادات وأقلها تكلفة.. عبادات سهلة تحصل بها ثوابًا عظيمًا

المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور.. ما معنى هذا الحديث؟

لبان الذكر ووصفات لإعادة النضارة لبشرتك

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 01 يناير 2021 - 09:38 م
Advertisements

"الكولاجين"، تلك الكلمة والمكون الذي يعني النضارة، للبشرة، والنعومة، لذا فبمجرد أن تنخفض نسبة تواجده حتى تغزو التجاعيد والخطوط الرفيعة الجلد، خاصة مع التقدم في السن، أو لكثرة التدخين، أو التعرض للشمس.

وهناك أطعمة غنية بالكولاجين، يساعد تناولها على التمتع بفوائد الكولاجين، كالتي تحتوي على البرولين،  والأحماض الأمينيّة، كالتي تتواجد في الأسماك، واللّحوم الخالية من الدهون، والبيض، فهذه الأغذية تعتبر بديلًا طبيعيًا لكولاجين البشرة، وكذلك منتجات الصويا، كحليب وجبنة الصويا، والخضراوات الورقية الداكنة،  مثل السبانخ، والملفوف، واللفت، والخضراوات والفواكه الحمراء،  مثل الفلفل الأحمر، والبنجر، والطماطم، والبطاطا، والجزر، والخوخ المجفف، والتّوت البري والكرز.

كما أن هناك اجراءات أخرى للحفاظ على كولاجين البشرة، كوضع  واقي الشّمس بشكلٍ يومي، إذ تؤدي أشعتها الضارة  إلى فقدان كولاجين البشرة، وشرب كميات وافرة من الماء،  للحفاظ على رطوبة البشرة. وبالتّالي، المساعدة على إنتاج الكولاجين، وتدليك بشرة الوجه على الأقل مرّة واحدةً أسبوعيًا، فهذه الخطوة تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ودعم وتنشيط الدّورة الدّمويّة،وتقشير البشرة، إذ يساعد أيضًا على دعم إنتاج الكولاجين.





لبان الدكر والكولاجين


يعد لبان الذكر، واحدًا من المواد الغنية التي يمكن استخدامها ككولاجين طبيعي، للحفاظ على البشرة من التجاعيد، وشدها وترطيبها جيدًا، وفيما يلي عددًا من الوصفات لاستخدامه في هذا السياق:


الوصفة الأولى

أحضري ملعقتان من اللبان الذكر، وقومي بنقعها في كأس من الماء المغلي، وغطيه لليلة كاملة حتى يتغير لون الماء ويصبح مائلًا للون الأبيض، يتم تصفية المنقوع، ويوضع بإناء زجاجي، ويُحفظ به في الثلاجة.
إمسحي وجهك وبشرتك بالمنقوع باستخدام قطنة نظيفة، وإتركيه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم إشطفي وجهك بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك جيدًا بعدها.

الوصفة الثانية

أحضري زيت لبان الذكر بنسبة 10 قطرات+ ربع كوب من زيت الأفوكادو+ربع كوب من جوز الهند، أي نسب متساوية من زيت الأفوكادو وجوز الهند+شمع العسل بنسبة ملعقة تقريبًا+عشر قطرات من زيت المُرّ+خمس قطرات من زيت خشب الصندل.

ذوبي زيت جوز الهند بالطريقة العادية، ثم اخلطيه بجميع المكونات السابقة، وضعي الخليط على الوجه كله أو تحت العينين، ويترك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.






الكلمات المفتاحية

لبان الذكر كولاجين بشرة نضارة تقدم في السن الصويا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "الكولاجين"، تلك الكلمة والمكون الذي يعني النضارة، للبشرة، والنعومة، لذا فبمجرد أن تنخفض نسبة تواجده حتى تغزو التجاعيد والخطوط الرفيعة الجلد، خاصة مع