أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

6فوائد رائعة يجبلها لك العيش بإيجابية وفي أجواء متفائلة

بقلم | علي الكومي | الجمعة 01 يناير 2021 - 04:45 م

عندما يتحدث الأطباء عن الطريق الأفضل للحصول علي صحة أفضل والتي تترجم  في عمر أفضل والتمتع بوضع عام جيد فإنهم  يركزون علي النظا م الغذائي والرياضية ولكن الاتجاهات الطبية الحديثة أضافت لهذا الأمر ضرورة التمتع بالصحة النفسية أفضل وتبني مواقف إيجابية والعيش في أجواء متفائلة  والابتعاد عن الأزمات النفسية بشكل يصب في صالح التمتع بصحة جيدة

دراسة أمريكية جديدة  أكدت أن العيش  في أجواء متفائلة أن المتفائلين من المرجح أن يعيشوا أطول من أولئك الذين لديهم نهج أكثر سلبية في الحياة. وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الإيجابيين هم أكثر عرضة للعيش حتى سن 85 أو أكثر.

عش متفائلا تتمتع بعمر أطول

الخبراء المشاركون في الدراسة توصلوا  إلى هذا الاستنتاج باستخدام مجموعتين موجودتين من الأشخاص، الذين جُنّدوا لدراسات مختلفة تضمنت 70000 امرأة في دراسة صحة الممرضات، و1500 رجل في دراسة صحة المحاربين القدامى.

وقُيّمت مستويات تفاؤلهم، بالإضافة إلى صحتهم العامة، وسُئلوا أيضا عن التمارين والوجبات الغذائية، بالإضافة إلى مقدار التدخين وشرب الكحول.

الدراسة  أوضحت كذلك أنه في المتوسط ، تمتع الرجال والنساء الأكثر تفاؤلا، بعمر أطول بنسبة 11 إلى 15%، وكانوا أكثر عرضة للعيش حتى 85 عاما مقارنة بالمجموعة الأقل تفاؤلا.

وبينما يُعرف الكثير عن عوامل الخطر للمرض والموت المبكر، إلا أنه لا يُفهم كثيرا عما يسميه الباحثون "العوامل النفسية والاجتماعية الإيجابية"، التي يمكن أن تساعد في الشيخوخة الصحية.

البروفيسور لوينا لي، الأستاذة المساعدة في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة بوسطن، التي أشرفت علي الدراسة قائلة : "تتحدث نتائجنا عن احتمال أن يؤدي رفع مستويات التفاؤل إلى تعزيز طول العمر والشيخوخة الصحية. وتشير الدلائل المستمدة من تجارب التحكم العشوائية إلى أن التدخلات، مثل تخيل مستقبل يسير فيه كل شيء بشكل جيد، أو العلاج السلوكي المعرفي المكثف، يمكن أن تزيد مستويات التفاؤل".

الأشخاص المتفائلون أكثر قدرة علي مواجهة المشاكل 

ومع ذلك، قالت إن السبب الدقيق الذي يجعل الأشخاص المتفائلين يعيشون لفترة أطول لا يزال مطروحا للنقاش.

الدراسة خلصت إلي القول :الدلائل الأولية من دراسات أخرى تشير إلى أن الأشخاص الأكثر تفاؤلا يميلون إلى امتلاك الأهداف والثقة للوصول إليها، وهم أكثر فاعلية في حل المشكلات، وقد يكونون أفضل في تنظيم عواطفهم أثناء المواقف العصيبة".

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الدراسة الأمريكية استعرضت فوائد التفكير الايجابي والعيش في أجواء متفائلة على الصحة يساهم في إطالة  العمر الافتراضي وانخفاض معدلات الاكتئاب و مقاومة أكبر لنزلات البرد وتحسين الصحة النفسية والجسدية و تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية مهارات أفضل في التأقلم أثناء المصاعب وأوقات التوتر

.


الكلمات المفتاحية

العيش متفائلا العيش في أجواء إيجابية التفكير الايجابي انخفاض معتدل الاكتئاب تعزيز الثقة بالنفس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن العيش في أجواء متفائلة أن المتفائلين من المرجح أن يعيشوا أطول من أولئك الذين لديهم نهج أكثر سلبية في الحياة. وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الإيجاب