أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

وفقاً للخبراء.. 4 علامات مؤكدة تشير إلي ضرورة إجراء اختبار كورونا

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 01 يناير 2021 - 03:01 ص
لقد جعلتنا المخاوف من طفرة فيروس كورونا الجديد أكثر خوفًا من الماضي، ونظرًا لكونها معدية أكثر بنسبة 70٪، فإن الحالات الحديثة تظهر بسرعة مما يجعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كانوا مصابين على الأرجح - إما بدون أعراض أو أعراض.
ومع ذلك، فإن الكشف المبكر أفضل من ظهور المشاكل اللاحقة، ووفقًا للخبراء، إليك 4 علامات مؤكدة علي إنك يجب أن تقوم بإجراء اختبار كورونا، وفقاً لما نشره موقع timesofindia.

إذا ظهرت عليك أعراض غير معتادة

لا تختلف العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى فيروس كورونا عن دور البرد الموسمي أو الإنفلونزا، ومع ذلك، فإن متابعة تطور الأعراض واتخاذ الخطوات اللازمة سيساعدك على اتخاذ إجراءات حاسمة وحماية من حولك أيضًا.
وتذكر أن نسبة كبيرة من حالات الإصابة قد تكون بطبيعتها بدون أعراض، ولكن يمكنك أن تتسبب في نقل الأعراض إلى الآخرين، لذا توصي إرشادات الخبراء بضرورة الاهتمام على نطاق واسع بالأعراض التالية وإجراء اختبار.
لكن يرجى ملاحظة أن القائمة قد لا تكون شاملة بطبيعتها، ولكن تظل هذه بعض العلامات الأكثر شيوعًا للعدوى.
- الحمى المستمرة لأكثر من يومين
- السعال الجاف / احتقان الأنف وسيلانه مع السعال
- ضيق التنفس
- آلام العضلات / آلام الجسم الحادة
- صداع وقشعريرة
- الطفح الجلدي وتورم الأصابع
- إلتهاب الحلق
- فقدان مفاجئ للرائحة والتذوق
- قيء ، اسهال ، تعب
وبصرف النظر عن هذه الأعراض، من الممكن أن يتعرض الأشخاص الذين ينتمون إلى فئات عالية الخطورة أو أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة موجودة مسبقًا قد يعانون من علامات حيوية خطيرة، والتي يجب مراقبتها أيضًا.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

إذا كنت على اتصال بشخص نتيجة اختباره إيجابية

الوقاية خير من العلاج، ويبقى هذا هو المفهوم المتبع في حالات COVID-19 أيضًا، حيث يمكن لتتبع جهات الاتصال تتبع الحالات المحتمل إصابتها والمساعدة في تحديد الأشخاص المعرضين للخطر وعزلهم.
وتشير إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن الشخص المعرض للخطر، أو الشخص الذي يجب أن يخضع للاختبار بشكل عاجل هو من كان على اتصال وثيق بالشخص المصاب، أو الذي يقضي الوقت مع المصاب على مسافة قريبة، لمدة تزيد عن 15 دقيقة، قبل أو بعد يومين من فترة حضانة العدوي.
إذا كنت على اتصال أو تعرف بشخص أثبت مؤخرًا إصابته بالفيروس ، فاعتبر نفسك في خطر أيضًا. في حين أن الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها ستكون عزل الذات وتنبيه أعضائك المباشرين ، وتتبع العناصر الحيوية الخاصة بك ، والذهاب للاختبار.
ويوصي معظم الأطباء بأن يكون الوقت المثالي للاختبار، في الحالات التي لا تظهر عليها أعراض، هو 5 أيام بعد وقت الحضانة، نظرًا لأنه لن يكون من الممكن دائمًا ظهور الأعراض فورًا بعد الاتصال، ومن المهم عزل نفسك أولاً، فقد يُظهر الاختبار الذي يتم إجراؤه مبكرًا جدًا نتائج خاطئة.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

إذا كنت قد شاركت في أنشطة عالية الخطورة

هذا أحد التدابير الاحترازية التي يجب تذكرها خلال العام الجديد ووقت العطلة، فإذا كنت لا تستطيع تجنب الخروج أو حضور نشاط عالي الخطورة، وهو الذي قد يشهد المزيد من التزاحم، مثل حفل زفاف أو حفلة أو تجمع عمل، ففكر في الذهاب لعمل اختباركورونا، هذا في المقام الأول لأن COVID-19 أعلى بشكل كبير في الأماكن الداخلية، حيث قد يتم تجاهل إجراءات التباعد الاجتماعي أو بروتوكولات النظافة.
وتذكر أن تحافظ على مسافة كبيرة بمجرد عودتك إلى المنزل وراقب أعراضك، لأنك لا تعرف أبدًا من الذي قد ينشر الفيروس بدون أعراض.

إذا سافرت إلى مكان معدي

يعتبر السفر نشاط محفوف بالمخاطر، وتطلب العديد من الوجهات من المسافرين إجراء اختبار COVID-19 قبل الدخول إلى وجهة أو العودة إليها، ويعد إجراء الاختبارات في الوقت الحالي أمرًا مهمًا أيضًا بسبب الطبيعة المعدية للطفرة الجديدة، التي ظهرت لأول مرة في المملكة المتحدة وسرعان ما انتشرت إلى المزيد من البلدان، ويشتبه انتقالها في المقام الأول بسبب السفر.
لذا إذا كنت مسافرًا إلى مدينة أو منطقة تعد بؤرة للعدوى، فتذكر أنك تحمل احتمالية أكبر للإصابة بالعدوى وقد تعرض الآخرين للخطر أيضًا، ولتطمئن نفسك والأشخاص المقربين منك، فإن اختبار COVID سيكون خطوة هامة، ويفضل اختبار PCR الذي قد يزيل المخاوف.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

كورونا اختبار كورونا تحاليل كورونا إذا ظهرت عليك أعراض غير معتادة إذا كنت على اتصال بشخص نتيجة اختباره إيجابية إذا كنت قد شاركت في أنشطة عالية الخطورة إذا سافرت إلى مكان معدي صحتك تهمنا بناء إنسان فيروس كورونا وباء كورونا الوقاية من كورونا الإصابة بفيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد جعلتنا المخاوف من طفرة فيروس كورونا الجديد أكثر خوفًا من الماضي، ونظرًا لكونها معدية أكثر بنسبة 70٪، فإن الحالات الحديثة تظهر بسرعة مما يجعل