أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

7 أطعمة سحرية تساعد علي منع تساقط الشعر.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 11:32 م
تساقط الشعر مشكلة شائعة جدًا بين الرجال والنساء، ويمكن أن يكون نتيجة وراثة أو تغيرات هرمونية أو مشاكل طبية أو جزء طبيعي من التقدم في العمر، وتشمل أعراضه ترقق تدريجي في أعلى الرأس، وبقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة، وتخفيف مفاجئ للشعر، وتساقط شعر كامل الجسم، وبقع من القشور تنتشر على فروة الرأس.
وبغض النظر عن الأسباب أو الأعراض، فإن تساقط الشعر هو مصدر قلق للكثير منا، ويمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الصحيحة في تعزيز نمو الشعر، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية، وفيما يلي بعض الأطعمة التي قد تساعدك في علاج تساقط الشعر، وفقاً لما نشره موقع timesofindia.

الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين سي، الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة، كما يستخدم الجسم فيتامين سي لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد على تقوية الشعر لمنعه من التقصف والتكسر.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

البيض

يعتبر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان قد يعززان نمو الشعر، ويعد تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين، وقد ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية قد تعزز نمو الشعر، وهي مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تم ربطها بنمو الشعر، وتعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين والسيلينيوم وفيتامين د 3 وفيتامين ب، وهي عناصر قد تساعد في تعزيز الشعر القوي والصحي.

السبانخ

السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C ، وكلها قد تعزز نمو الشعر، ويساعد فيتامين أ الغدد الجلدية على إنتاج مادة الزهم، وتساعد هذه المادة الدهنية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر، وتعد السبانخ أيضًا مصدرًا نباتيًا رائعًا للحديد، وهو ضروري لنمو الشعر.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز لفيتامين هـ الذي قد يعزز نمو الشعر، ويحمي فيتامين هـ أيضًا الجلد مثل فروة الرأس، من الإجهاد التأكسدي والأضرار.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين، ويحول الجسم هذا المركب إلى فيتامين أ، المرتبط بصحة الشعر الجيدة، كما يمكن لفيتامين أ أن يسرع من معدل نمو الشعر ويحفز نمو الشعر الكثيف.

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين هـ وفيتامين ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، وكلها قد تعزز نمو الشعر وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية الأخري، كما تحتوي بعض البذور أيضًا على أوميجا 3، والتي تم ربطها بنمو الشعر.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

تساقط الشعر منع تساقط الشعر أطعمة سحرية تساعد علي منع تساقط الشعر الفراولة البيض الأسماك الدهنية السبانخ الأفوكادو البطاطا الحلوة المكسرات والبذور صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تساقط الشعر مشكلة شائعة جدًا بين الرجال والنساء، ويمكن أن يكون نتيجة وراثة أو تغيرات هرمونية أو مشاكل طبية أو جزء طبيعي من التقدم في العمر، وتشمل