أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5وصفات رائعة تخلصك من انسداد الأنف في فصل الشتاء .. لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 04:40 م

خلال فصل الشتاء تزداد معدلات التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا حيث يبذل الجميع قصارى جهده لمواجهة هذه المشكلات والتخلص منها عبر طرق علاجية أو وصفات بسيطة يمكن أن تخفف من آلامها وتضمن شتاء آمنا مستقرا

من المؤكد أن للانفلونزا ونزلات البرد أعراضا شديدة  من  الزكام والرشح  ، انسداد الأنف والأخيرة هي المشكلة الأبرز لنزلات البرد بشكل يطرح تساؤلات عن كيفية مواجهتها والحد من مشكلاتها

الكمادات الدافئة تخلص من انسداد الأنف

ولعل أو الوصفات للتخلص من انسداد الأنف هو الضغط بإصبعك علي أحدي فتحتي أنفك بلطف لتنظيف الأخري  ومحلول الماء المالح فضلا عن إمكانية  علاج انسداد الأنف بالماء الدافئ المالح فقط امزج ربع ملعقة صغيرة ملح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 8 أكواب من الماء الدافئ. استخدم حقنة لبث الماء في الأنف، أغلق إحدى فتحتي الأنف عن طريق الضغط بإصبعك الخفيف مع رش خليط الملح في فتحة الأنف الأخرى. دعها تستنزف. كرر مرتين إلى ثلاث مرات ، ثم عالج فتحة الأنف الأخرى.

من ضمن طرق التخلص من انسداد الأنف وجود كمادات دافئة على الوجه  لمدة 5-10 دقائق حيث يمكنك الشطف بواسطة الماء المالح للحفاظ على نظافة الممرات الأنفية وقتل البكتيريا كذلك تساعد التوابل على فتح الممرات الأنفية، وستكون التوابل الحارة مثل الفلفل مفيدة جدًا لك خلال هذه الفترة.

ووليس بعيدا عن الوصفات السابقة يبدو التدليك بالزيوت حاضرا كأحد الطرق للخلاص من انسداد الأنف عبر  تدليك بعض زيت الخردل على مدخل أنفك وعلى الجانبين، حيث تساعد الرائحة النفاذة لزيت الخردل على تخفيف المخاط وتدفقه، وبالتالي تنظيف أنفك.

إستنشاق البخاريعد كذلك من الوصفات لمواجهة انسداد الانف حيث يجب عليك القيام بتحميص بعض بذور الكمون وأثناء تدخينها، اربطها بقطعة قماش قطنية، واستنشاق هذا الدخان لعلاج عدوى الأنف والتخلص من انسداد الأنف.

تحميص الكمون ومواجهة انسداد الأنف

ومن  الوصفات للخلاص من انسداد الأنف كذلك  و ضع قليلا من زهور الأوكالبتوس في الماء المغلي واستنشق البخار، كما يشتهر الأوكالبتوس بخصائصه المضادة للفيروسات، وبالتالي، سيزيل أنفك بالإضافة إلى علاج العدوى.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الاعتماد علي الوصفات البسيطة لمواجهة انسداد الأنف في فصل الشتاء حيث يمكن  الاستعانة بجهاز لترطيب الهواء، خاصة إذا كان طفلك يعاني من احتقان الأنف، وهي أكثر أمانا وأكثر فعالية، ويمكنك تصنيعه بنفسك باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة، وهي الماء المغلي، وضعي الوعاء على ركيزة آمنة حراريا، واتركها في الغرفة التي تجلس فيها، يزيد البخار الحار من نسبة الرطوبة في الغرفة.



الكلمات المفتاحية

انسداد الانف الخلاص من انسداد الانف خلال الشتاء الكمادات الدافئة جهاز ترطيب الهواء تحميص بذور الكمون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ولعل أو الوصفات للتخلص من انسداد الأنف هو الضغط بإصبعك علي أحدي فتحتي أنفك بلطف لتنظيف الأخري ومحلول الماء المالح فضلا عن إمكانية علاج انسداد الأنف