أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

عصفور الجنة تودع الحياة.. الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة طفلة تبرعت لها أمها بجزء من كبدها

بقلم | خالد يونس | الاحد 27 ديسمبر 2020 - 09:14 م

خيم الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر بعد وفاة الطفلة ليلى خيري التي تبرعت لها أمها بفص من كبدها لتنقذ حياتها ، ولكن القدر كان له كلمة أخرى بعد اجراء العملية الجراحية لزراعة الكبد بجسد الطفلة .

ليلى خيرى الطفلة ذات أربع سنوات التي أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عصفورة الجنة ، كانت قد أسرت قلوب الجميع بعد أن أعلن أنها ستجرى عملية زراعة كبد بعد تبرع والدتها لها بجزء من الكبد.

وانهالت الدعوات لها وكذلك التبرع بالدم حتي وصل مخزون اكياس الدم بمعهد الكبد إلى ١٠٠ كيس دم .

دخلت ولاء الأم صاحبة الـ ٣٠ عاما للتحضير للعملية وبجوارها حلم عمرها ليلى صاحبة الـ ٤ سنوات، وسط دعوات لهم بالشفاء، بعد عمليه جراحية استغرقت ١٢ ساعة منها ٤ ساعات لنقل الكبد من الأم و٨ ساعات لزراعتها بجسد طفلتها وسط عملية معقدة، حيث إن الطفلة كانت تعاني من مشاكل كثيرة بالكبد.

وكان الأب يتوجه يوميًا إلى المستشفى لزيارة زوجته والاطمئنان على نجلته الصغيرة من وراء الزجاج، إلى أن أخبره الأطباء أن الحالة خطيرة ولا يوجد تحسن.

حضر الأب المكلوم اليوم الأحد ليخبره الأطباء بوفاة ليلى، الخبر الذي نزل كالصاعقة عليه ، فأخذ يردد " لله ما أعطى ولله ما أخذ إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي، أن الجراحة كانت صعبة جدا نظرا لحالة الطفلة المصابة بفشل كبدى نتيجة لضمور فى القنوات المرارية مع وجود التواءات خلقية بالأمعاء والقولون وعدم وجود الوريد السفلى خلف الكبد ، بحسب "صدى البلد".

وأضاف أن والدتها السيدة ولاء جلال بالتبرع لها بالفص الأيسر من الكبد، وتم وضع الطفلة بغرفة عزل زراعة الكبد بالعناية المركزة ويتم متابعة الحالة. الي أن تدهورت الحالة وتوفيت الطفلة.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

وكانت الطفلة ليلى قد ولدت بعيب خلقي في الكبد، حيث ولدت بتليف في الكبد أدى إلى تدخل جراحي في عمر الـ 6 أشهر حيث طاف والديها الأطباء ليخبرهم أنها بحاجة إلى زراعة كبد.

وقد حدد الأطباء ميعاد العملية يوم الأحد 20 ديسمبر بمعهد الكبد القومي لتنطلق الدعوات بالتبرع بالدم فانطلق وسارع العشرات من أبناء محافظة المنوفية للتبرع ليمتلئ رصيد العملية ويزيد عما طالبوا به.

وقال شريف خيرى والد الطفلة، إنهم منذ ولادة طفلته ليلي وهما يتابعون مع الأطباء، حيث تحديد العملية لها وهي في عمر ال 6 شهور وكان يتم متابعتها بشكل دقيق مع أطباء المعهد.

وأضاف، أنه مع بلوغ الطفلة ليلي الأربع سنوات قرر الأطباء إجراء العملية لأنه الوقت المناسب، ولكن العملية لم يكتب لها النجاح ففارقت الحياة طفلته "عصفور الجنة".

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر

اقرأ أيضا:

واتساب يختبر ميزة إخفاء رقم الهاتف لحماية المستخدمين من إزعاج الاعلانات التجارية


الكلمات المفتاحية

وفاة طفلة ليلى خيري زراعة كبد عصفور الجنة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled خيم الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر بعج وفاة الطفلة ليلى خيري التي تبرعت لها أمها بفص من كبدها لتنقذ حياتها ، ولكن القدر كان له كلمة أخرى بعد