أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

أرى أن القيامة قد قامت والسماء وقعت على الأرض.. فما معنى ذلك؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 27 ديسمبر 2020 - 07:40 م
في أحيان كثيرة يرى الإنسان في نومه رؤيا مشاهد يوم القيامة يرى الشمس من المغرب أو أن السماء تسقط على الأرض والجبال قد حرقت، لكن هذه الرؤيا المفزعة تجعل  صاحبها يحزن .. وللمعبرين تفسيرات كثيرة في تأويل هذه الرؤيا تختلف باختلاف الرائي وتفاصيل الرؤيا، أشهرها ما يلي:

تفسير رؤيا يوم القيامة في الحلم للحامل:
 إذا رأت الحامل في منامها أن القيامة قد قامت ، ورأت الارض وهى تنشق ويخرج منها الناس ، وانشقاق السماء وتهدم الجبال. فهذا يدل على بعض المتاعب التي قد تواجهها أثناء الولادة ولكن الله سوف يُنجيها ، فإن رأت في منامها أنها ماتت من شدة الخوف والهلع دل ذلك على ولادتها توأم.

تفسير حلم يوم القيامة للعزباء:
 من تفسير بن سيرين  في رؤيا العزباء لأهوال يوم القيامة ، فإذا رأت نفسها تسير على الصراط ثم سقطت في النار ، فهذا قد يدل على بعض الذنوب والمعاصي ، أو أنها تُصاحب اصدقاء سوء، وعليها أن تتوب وترجع إلى الطريق المستقيم وتهتم بالعبادات ، والحساب اليسير يدل على زواجها من رجل سوف يهتم بها ويرعاها.

تفسير حلم يوم القيامة للرجل:
 إذا رأى الرجل أن القيامة قامت ورأى أهوال يوم القيامة والحشر ، ثم عادت الحياة كما هي في المنام دل ذلك على  نجاته من الكرب والمصائب وتجديد حياته. فإذا وقف أمام ربة للحساب دل ذلك على نجاته وعلى رضى الله عنه ، ورؤيا القيامة على صاحب الرؤيا وحدة دلالة على الموت؛ لأن إذا مات العبد قامت قيامته.

تفسير حلم يوم القيامة قريب وطلوع الشمس من المغرب:
 من يرى في المنام أن علامات القيامة الكبرى قد ظهرت  مثل طلوع الشمس من المغرب بدلاً من المشرق دل ذلك على أسباب كثيرة منها ، فساد الناس وبعدهم عن تعاليم الله وفساد الاخلاق والطباع ، كما قد تدل ايضاً على خروج الاشياء الخفية وعلى شفاء المريض، وقد تدل علامات يوم القيامة الكبرى على هلاك الظالمين وعلى خروج آية عظيمة  من آيات الله.

 تفسير حلم علامات يوم القيامة والخوف  وانشقاق الأرض:
 إذا رأى شخص أن الأرض انشقت وابتلعته دل ذلك على سفرة او قد يدل ذلك على السجن والحبس ، فإن خرج من الأرض نباتات وزرع اخضر دل ذلك في التأويل على الخير الذى سوف يحدث لأهل هذه البلدة وهذا الشخص صاحب الرؤية.


الكلمات المفتاحية

تفسير حلم علامات يوم القيامة والخوف وانشقاق الأرض تفسير حلم يوم القيامة قريب وطلوع الشمس من المغرب تفسير حلم يوم القيامة للعزباء تفسير رؤيا يوم القيامة في الحلم للحامل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في أحيان كثيرة يرى الإنسان في نومه رؤيا مشاهد يوم القيامة يرى الشمس من المغرب أو أن السماء تسقط على الأرض والجبال قد حرقت، لكن هذه الرؤيا المفزعة تجعل