أخبار

شاهد .. في اليوم العالمي للمرأة .. هكذا حفظ الإسلام حقوقها وأعلي من شأنها

أذكار المساء ..من قالها اتم الله عليه نعمته

لا عبادة تعدله.. الإخلاص شرط لقبول الطاعات كيف تحققه؟

تعلم كيف ترقي المريض بالقرآن وتدعو له من السنة

حكم الاستنجاء بالمناديل الورقية.. وهل لمس الفرج ينقض الوضوء؟

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

"ربنا الله ثم استقاموا".. ثلاث أشجار من الجنة تقطف ثمارها في الدنيا

السعادة قرار.. وأنت سيد قرارك

4 خطوات للتغلب على فوبيا الرعد

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

5 سور من القرآن تفتح لك أبواب الرزق والهداية والخير.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 27 ديسمبر 2020 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن خمسة إذا داومت عليها تفتح لك كل احتياجاتك في الحياة، مضيفا أن خمس تفتح خمس وهي 5 سور من القرآن الكريم تفتح لك أبواب الرزق والهداية والخير كله.
يقول "خالد" إن القرآن الكريم والذي علمنا إياه المولى عز وجل وقال لنا عنه إنه نور وهداية وشفاء ورحمة حيث قال {وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} وكذلك {وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا} وأيضا {إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ}، مضيفا "القرآن الكريم الجميل العظيم كلام الله سبحانه وتعالى للبشرية وهو أيضا كلمة الله الأخيرة إلى أهل الأرض".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هناك أشخاص كثيرون لا يستطيعون أن يختموا القرآن الكريم وذلك لأنهم لا يختمون سوى في شهر رمضان المبارك وتأخذهم الحياة، ولكن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم علمنا أن هناك سور من القرآن إذا قرأتها تأخذ ثواب كبير وذلك لتحفيزنا على عدم قطع الصلة بالقرآن الكريم أبدأ إذا كنت لا تستطيع أن تختمه كل شهر أو شهرين".

اقرأ أيضا:

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالدوتابع الدكتور "خالد": "طريقة جميلة جدًا وحنينة جدًا نت النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال إن كل سورة لها فضل ولها ثواب معين"، مضيفا " 5 سور من القرآن الكريم تفتح لك 5 أبواب في الحياة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "السورة الأولى هي سورة الفاتحة ويقول عنها النبي صلى الله عليه وسلم (فاتحة الكتاب شفاء من كل داء) ولذلك معظم الناس مثلا في كتب الكتاب أو بداية شركة جديدة يستفتحوا الأمر دائما بقراءة الفاتحة.. وذلك لأن الفاتحة تفتح لك أبواب الخير كله، فإذا أردت أن تستفح في الحياة أبواب النجاح والسعادة فأبدأ بفاتحة الكتاب، ولذلك أيضا استفتح المولى عز وجل بها القرآن الكريم وذلك لأنها فاتحة الخير فيجب أن تتعامل مع الفاتحة من هذا المنطلق وتقرؤها كثيرًا وليس مجرد وأنت تصلي فالله سبحانه وتعالى أمرنا بقرأتها 17 مرة في الصلاة وذلك لأنها تفتح أبواب الخير.. فكل ما تبدأ مشوار جديد في حياتك أبدأ بالفاتحة".
واستكمل الدكتور "خالد" قائلا "السورة الثانية هي سورة الرحمن فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (لكل شيء عروس وعروس القرآن سورة الرحمن من قرأها في يومه رحم الله ضعفه وكان قد أدى شكر يومه) بمعنى تكون قد شكرت الله أعلى درجة من الشكر وكذلك المولى عز وجل يرحم ضعفك يعني يجبر بخاطرك".

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالدولفت الداعية الإسلامي إلى أن "السورة الثالثة هي سورة الملك يقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنَّ سورةً من القرآنِ ثلاثون آيةً، شَفَعَتْ لرجلٍ حتى غُفِرَ له، وهي: تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ) فإذا كنت تريد أن تبدأ يومك أو تنهيه بمغفرة من الله أقرأ سورة الملك"، مضيفا "السورة الرابعة هي سورة الواقعة فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول (من قرأ سورة الواقعة في يومه أو ليلته لم يصبه فاقة أبدًا) فإذا قرأت سورة الواقعة كل يوم فلن تصاب بالفقر وإن شاء الله لن تتعرض للفقر، فكيف يوجد بعض الأشخاص لا يقرأون سورة الواقعة كل يوم بعد معرفتهم بهذا الفضل العظيم لها".
واستدرك الدكتور "خالد" بالقول "السورة الخامسة والأخيرة هي سورة الكهف.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له نورًا بين السماء والأرض) فتخيل نورك في السماء ما حجمه وفي حديث آخر (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له ما بين الجمعتين) فالأسبوع الخاص بك كله نور وخير ويهديك المولى عز وجل للصراط المستقيم في هذا الأسبوع في عملك وحياتك وعائلتك.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" إلى أن "5 سور تفتح لك 5 أبواب حافظوا عليهم طوال أيام الأسبوع.. سورة الفاتحة وسورة الرحمن وسورة الواقعة وسورة الملك وسورة الكهف"، مضيفا "5 تفتح لك 5.. فاللهم افتح لنا أبواب الخير والسعادة والبركة .. اللهم حببنا في القرآن الكريم واجعلنا ممن يقرأون القرآن ولا يتركوه أبدًا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء لمن يشتكي قسوة الأيام عليه

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: "الباقيات الصالحات".. توقظ بداخلك حب الخير والعمل الصالح

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد القرآن الكريم القرآن فضل سورة الفاتحة فضل سورة الكهف فضل سورة الرحمن فضل سورة الملك فضل سورة الواقعة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه عن خمسة