أخبار

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين 3عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير

هذا الذكر لن تتركه طوال حياتك.. يكشفه د. عمرو خالد

هل يأثم الأب عند التمييز في العطية بين الأبناء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

عمرو خالد: تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

من كتاب حياة الذاكرين.."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبًا"

10فوائد غير متوقعة للبصل الأخضر ..تعزيز المناعة ومكافحة السرطان أهمها

بقلم | علي الكومي | السبت 26 ديسمبر 2020 - 04:46 م
Advertisements

البصل الأخضر هو أحد أهم الخضراوات  المتعارف عليها، والمتداولة في العديد من المطابخ في العالم، موطنه الأصلي هو اسيا، يشتهر بنكهته اللاذعة، وبقيمه الغذائية العالية ناهيك عن فوائده العديدة للصحة والجمال،

فوائد غير متوقعة للبصل الأخير تغري أي أسرة بجعله ضيفا دائما علي مائدتها وهو ما أكدته عديد من الدراسات العطبية التي أوضحت أن تناول البصل الأخضر يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، خاصة أنه يحارب الأمراض.

البصل الأخضر والوقاية من الأمراض 

الدراسات العديدة اتفقت علي  أن البصل الأخضر يعد من الخضروات التي تقي من الإصابة بالأمراض، كما يعتبر مكملا غذائيا عند تناوله مع بعض الأطعمة،”.

ولعل أبرز فوائد البصل الأخضر أنه  يساعد على حماية الجسم من الأمراض ويعزز المناعة، كما يساهم في التنحيف وحرق الدهون.فضلا عن احتوائه علي نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يساعد في تحسين المناعة.

الدراسات أشارت كذلك إلي البصل الأخضر  يغد من الخضروات الغنية بالكروم الذي يساعد على تنظيم سكر الدم بالإضافة إلي دوره في الحد من الالتهابات ومنع العدوى

البصل الأخضر والتخلص من الوزن الزائد

ومن أهم فوائد البصل كذلك أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يحافظ على صحة القلب بالإضافة لاحتوائه علي  نسبة عالية من “فيتامين ب 1” المفيد في الحماية من تراكم الشحوم والدهون في الجسم، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا:

هذه المشروبات تزيد الدهون الحشوية حول البطن.. تجنبها بقدر الإمكان

ومن المفيد الإشارة إلي أن احتواء البصل الأخضر  على نسبة كبيرة من مركب كيرسيتين الذي يساعد على الحماية من مرض من السرطان.

ولا ينبغي علينا في هذا المقام تجاهل ما يحتويه البصل الأخضر من  كميات كبيرة من فيتامين ك، لدرجة أن نصف كوب مقطع من البصل الأخضر كفيل بمدك بحاجتك اليومية من فيتامين ك وأكثر باعتباره من أهم الفيتامينات التي تساعد على تجلط الدم بشكل خاص، مما يساعد على منع حصول نزيف حاد عند التعرض للجروح بالإضافة لفوائد صحية أخرى عديدة للدم والشرايين!



الكلمات المفتاحية

البصل الأخضر البصل فوائد البصل الاخضر الحماية من السرطان تعزيز المناعة البصل وصحة القلب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فوائد غير متوقعة للبصل الأخير تغري أي أسرة بجعله ضيفا دائما علي مائدتها وهو ما أكدته عديد من الدراسات العطبية التي أوضحت أن تناول البصل الأخضر يمد الج