أخبار

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

كيف تنال الحسنيين: متاع الدنيا وجنة الآخرة؟

الأحلام والإيمان بالغيب المطلق.. هل من علاقة؟ ..الطب النفسي يجيبك

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها أعد الله له نزلا في الجنة ..عليك بالوقار والسكينة

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

صلى بالناس إماما وهو جنب .. فما حكم الصلاة؟

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

كيف يكون عملك صالحًا متقبلاً عند الله؟.. تعرف على أهم الوسائل

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

طرق مجربة لمن يبحث عن قصة حب جميلة ومستقرة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 26 ديسمبر 2020 - 02:41 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه من الرجال والنساء ولكل شاب وفتاة عن طرق مجربة لمن يبحث عن قصة حب جميلة ومستقرة.
يقول "خالد" إن الفكرة التي أريد أن أطرحها عليكم ليست فكرة قرأتها في الكتب ولكن تجارب رأيتها شخصيًا في حياتي، مضيفا "سنين طويلة أشاهد من رزقهم الله سبحانه وتعالى بقصص حب جميلة.. الحب للأسف في زمننا الحالي أصبح قليل حتى الأفلام الرومانسية أصبحت قليلة وكذلك الأغاني الرومانسية.. فأصبح موضوع أنك تعيش قصة حب جميلة ونقية وصادقة قائمة في الاتجاه الصحيح نحو زواج وبيت وأسرة وأبناء وعلاقة دافئة".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا أريد أن أطرح عليكم كلام نظري فحسب ولكني رأيت أمور كثيرة في الحياة تصل بنا إلى هذه النتيجة الرائعة"، لافتا إلى أن "الطريقة المجربة مكونة من 5 أشياء لو حافظت عليها ستعيش قصة حب رائعة".
وتابع الدكتور "خالد": "الأمر الأول هو أن تتقي الله سبحانه وتعالى {ومن يتقي الله يجعل له مخرجًا} فكيف لك وأنت تمشي في حياتك وتفعل أخطاء كثيرة وتتصور أن المولى عز وجل سوف يعطيك ما تبحث عنه وهو الحب والسعادة.. فأجمل شيء في الدنيا هي علاقة رجل بإمرأة وهي أيضًا أجمل نعمة في الحياة أن يرزق الله الرجل امرأة يحبها وكذلك يرزق المرأة رجل تحبه متزوجين وسعداء في الحياة"، مؤكدا "أنا أعلم جيدًا أن هذا الأمر قليل ولكن التقوى أيضا الآن قليلة {ومن يتقى الله يجعل له مخرجًا} فهل يعقل أنك تتقى الله ولا يسعدك ولا يعطيك ما تريد ونفسك فيه".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركةوأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن تقوى الله سبحانه وتعالى مثل من يسقي حديقة بخرطوم المياه ولكن هذا الخرطوم به ثقوب كثيرة فالماء لا تصل للمكان الصحيح.. فكذلك الشخص الذي لا يتقي الله يفعل أخطاء هنا وهناك على الانترنت وفي التليفون وعلى الواتس آب فضخ المياه في النهاية لا يصل إلى المكان الصحيح فهذا ما تفعله التقوى لك"، مضيفا "الأمر الثاني هو سلامة الصدر ، فكيف يعطي الله قلب به حقد وغل وحسد الحب بالطبع هذا الأمر مستحيل.. فهو من داخله نفسه غير سليمة.. فكلما كان قلبك سليم من الداخل فبالتأكيد سيرزقك الله الحب ورأيتها أنا شخصيًا في أشخاص متزوجين من 30 سنة ويحبون بعضهم بشكل لا يصدق وأبحث عن كيف عاش الحب كل هذه الفترة بينهم فأجد قلوب نقية جدًا".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "الطريقة الثالثة هي الدعاء فادعوا الله تبارك وتعالى أن يرزقك الحب قدر المستطاع"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي الاستغفار {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا.. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا .. وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}.. فالاستغفار يزل الحواجز بينك وبين الله سبحانه وتعالى.. فالموانع التي تمنع أن يعطيك الله أحلى وأجمل نعمة وهي الحب هناك حواجز من المعاصي والذنوب والأخطاء تمنع هذا الأمر يمحيها الاستغفار.. ولذلك قال لنا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم عن الاستغفار {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا} وذلك لأن الاستغفار يزيل العوائق التي بينك وبين الله ويحدث بعد ذلك أن يرفع دعائك".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الطريقة الخامسة والأخيرة التي يمكن أن تحقق لك الحب في الحياة هي أنك تكون بالفعل تحب الناس .. فأبدأ في حب الناس كل الناس واعطي من قلبك مساحة كافية لحب الناس والرحمة بهم وأيضًا جبر خاطر الناس يرسل لك من يجبر بخاطرك في أحلى نعمة من نعم الحياة وهي سعادة وحب بين زوجين"، مضيفا "حاول أن تجرب الطرق الخامسة السالفة الذكر وانتظروا النتيجة في النهاية".

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين الحب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه من الرجال والنساء ولكل شاب