أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

من بينها تعزيز المناعة وصحة القلب.. 5 فوائد مذهلة للبرتقال لمرضى السكر

بقلم | مها محي الدين | الخميس 24 ديسمبر 2020 - 02:33 ص
يعتبر الشتاء هو الفصل المفضل للعديد من الأشخاص، الطقس البارد والاستمتاع بالأطعمة الموسمية أثناء الجلوس تحت أشعة الشمس، أو كوب من مشوربك الساخن المفضل مع بعض الأطعم الشتوية التي نستمتع جميعًا بتناولها.
لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين يجب عليهم توخي الحذر بشأن ما يأكلونه في بعض الأحيان، لدرجة أنهم يتجنبون تمامًا تناول أطعمة معينة للتحكم في مستوى السكر في الدم، وأفضل بديل لتجنب أي طعام تمامًا هو تناوله باعتدال.
ومن أشهر الفواكه الموسمية هو البرتقال الذي يحبه الكثيرون، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من مرض السكري، فقد تقيد نفسك من الاستمتاع بهذه الفاكهة المنعشة، لكن هل تحتاج حقًا إلى تجنب تناول هذه الفاكهة الغنية بفيتامين سي؟، وقد جاوب موقع timesofindia علي هذا السؤال مع ذكر أهم فوائد تناول هذه الفاكهه اللذيذة في التقرير التالي.

هل يمكن لمرضى السكر أكل البرتقال؟

الجواب البسيط هو نعم، يمكن لمرضى السكر بالتأكيد الاستمتاع بالبرتقال خلال أيام الشتاء، وينصح مرضى السكر بتناول الأطعمة الغنية بالألياف ولها مؤشر معتدل لنسبة السكر في الدم، ولحسن الحظ البرتقال مليء بالألياف ويتراوح مؤشر السكر به بين 40-50، وتحتويهذه الفاكهة أيضًا على سكر طبيعي، وهو آمن تمامًا لمرضى السكر.
وهناك أسباب أخرى تجعل مرضى السكر لا يفوتون تناول هذه الفاكهة الصحية الفائقة.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

يقوي مناعتك

البرتقال مليء بفيتامين C ، مما يعزز مناعتنا، خاصة أن الشتاء يجعل أجسامنا عرضة للأمراض المختلفة، ويمكن أن تساعد تناول الأطعمة المعززة للمناعة في الحفاظ على أجسامنا من الأمراض الموسمية.

مفيد لصحة القلب

النظام الغذائي الصحي للقلب هو مزيج من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات، ويتمتع البرتقال بكل هذه الصفات وبالتالي يحافظ على صحة القلب، كما أنه يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم والكوليسترول في الجسم.

جيد لصحة الجهاز الهضمي

تلعب الألياف دورًا رئيسيًا في الهضم الصحي، لأنها تساعد من خلال تعزيز صحة الأمعاء وزيادة التمثيل الغذائي، ويعد البرتقال مصدرًا غنيًا للألياف وبالتالي فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

فقدان الوزن

مع بداية العام الجديد، يعتبر فقدان الوزن أحد اهتمامات الجميع، والبرتقال منخفض في السعرات الحرارية، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية لإنقاص الوزن.

مناسب لمرضى السكر

البرتقال غني بالألياف ويحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يجعله فاكهة صديقة لمرضى السكري.
لكن علي الرغم من فوائده إلا أنه يجب الامتناع عن شرب عصائر البرتقال التجارية، لأنها غالبًا ما تكون مليئة بالسكر الصناعي والمواد الحافظة، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

البرتقال فوائد البرتقال فوائد البرتقال لمرضى السكر هل يمكن لمرضى السكر أكل البرتقال؟ يقوي مناعتك مفيد لصحة القلب جيد لصحة الجهاز الهضمي فقدان الوزن مناسب لمرضى السكر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر الشتاء هو الفصل المفضل للعديد من الأشخاص، الطقس البارد والاستمتاع بالأطعمة الموسمية أثناء الجلوس تحت أشعة الشمس، أو كوب من مشوربك الساخن المفضل