أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

6 أعراض غير عادية لـ"كورونا".. يعاني منها حتى المصابين الأكثر صحة

بقلم | مها محي الدين | الخميس 24 ديسمبر 2020 - 01:42 ص
كلما عرفنا المزيد عن فيروس كورونا، كلما عرفنا كيف أنه ليس شيئًا يمكن تجاهله باعتباره "دور برد"، وقد أثبتت الدراسات أن الفيروس يمكن أن يؤثر سلبًا حتى على الأشخاص الأكثر صحة، وقد تجعلك بعض الأعراض غير قادر على أداء حتى المهام البسيطة.
ويمكن أن تصيب مضاعفات كورونا والأعراض السيئة أي شخص، حتى المشاهير الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس تحدثوا عن مضاعفات الفيروس العديدة من فقدان السمع ، وتساقط الشعر المفرط ، والتعب الشديد وغير ذلك الكثير.
وتحدثت نجمة هوليوود ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة إلين ديجينيرز، التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس COVID مؤخرًا، عن تعرضها لبعض الأعراض التي لم تكن تعلم أنها ممكنة، وكيف أدى ذلك إلى إخراجها من كل طاقتها الممكنة.
وفيما يلي يتحدث التقرير الذي نشره موقع "هيلث لاين" عن بعض الأعراض غير المعتادة والمؤلمة إلى حد ما والتي قد تؤثر على صحتك بعد تشخيص كورونا.

ألم عضلي وآلام شديدة في الظهر

يمكن الشعور بالألم والالتهابات في الكثير من المناطق الحساسة والغنية بالأوعية الدموية حيث يمكن للفيروس أن ينتشر عبر مجرى الدم ويسبب التهابات في الأنسجة الحيوية.
يمكن أيضًا أن تتعرض الأعصاب والأوتار والمفاصل والأربطة للإجهاد، ويمكن أيضًا الشعور بآلام الظهر الشديدة والصداع في الحالات التي لا تنخفض فيها الحمى وتسبب التهابًا حادًا.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

التنكس الجسدي ونقص الوزن

يمكن أن تتسبب عدوي كورونا في استنزافك وتعبك وتجعلك تفقد الشهية، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض COVID-19 الشديدة، فإن فقدان الوزن هو أحد الآثار الجانبية الشائعة للمرض، إذ يفقد الجسم قدرته على التحمل وكتلة العضلات، ويقل تناول الطعام بشكل كبير وفي كثير من الحالات، ويمكن أيضًا الشعور بضعف شديد.
ويعد فقدان الوزن غير المعتاد أيضًا أحد أعراض الالتهاب السريع أو العدوى المزمنة الموجودة في الجسم، والتي يمكن أن تؤثر مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والغثيان، كما يمكن أن تؤثر أيضًا على وظائف الأمعاء.
لذلك، من المهم اتباع نظام غذائي صحي وموازنة نظامك الغذائي خلال فترة التعافي.

ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يكون تخثر الدم الغزير وارتفاع ضغط الدم علامتين على أن معركة كورونا الخاصة بك تزداد خطورة لأنها غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد حتى اللحظات الأخيرة.
وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل حتى أولئك الذين يعانون من شكل خفيف أو متوسط من العدوى يُطلب منهم التحقق من قراءات قياس ضغط الدم كثيرًا، حتى لو كانوا يشعرون بأنهم بخير.
حيث يمكن لـ SARS-COV-2 أن يدخل مجرى الدم ويخثر شرايين وبطانات الصدر والقلب، مما قد يتداخل مع تدفق الدم المؤكسج عبر الأجزاء الحيوية من الجسم.
ويرى الأطباء أيضًا الكثير من المرضى في منتصف العشرينيات والثلاثينيات من العمر يحضرون إلى المستشفى بسبب مضاعفات تخثر الدم، مما يشير إلى كيف يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في حدوث مشكلات خطيرة إذا لم تكن شديد الحذر.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

تخثر وتنميل في الأطراف

يمكن أن يؤدي تخثر الدم إلى مضاعفات خطيرة أخرى مثل تجلط الأوردة العميقة في الساقين ومشاكل الأطراف، والتي يمكن أن تسبب مشاكل على المدى الطويل.
ويمكن أن يعاني كبار السن من هذه الأعراض الغريبة والمعرضة لمشاكل التهابية مزمنة، ومن ناحية أخرى، يشكو الكثيرون أيضًا من تنميل الأطراف وارتعاش الجلد.

تشبع الأكسجين

يُقال إن مستويات الأكسجين أقل من 90 تعتبر خطيرة، ولا يمكن أن يظهر بعض الأشخاص أي علامات تدهور حتى في مستويات تشبع الأكسجين المنخفضة للغاية، ثم يعانون من مضاعفات قاتلة لاحقًا، وهذا ما يسميه الأطباء بحالة نقص الأكسجة.

الحازوقة

وفقًا للأطباء، فإن الفواق أو الحازوقة أو الزغطة هو الأحدث وربما أغرب أعراض COVID-19 التي يجب تحذير المرضى منها.
وقد أشارت العديد من دراسات الحالة إلى أن الفواق المستمر قد يكون مظهرًا نادرًا وغير معتاد لـ COVID-19 ، وفي بعض الحالات، قد يستمر لأكثر من 48 ساعة.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا عراض غير عادية لفيروس كورونا ألم عضلي وآلام شديدة في الظهر التنكس الجسدي ونقص الوزن ارتفاع ضغط الدم تخثر وتنميل في الأطراف تشبع الأكسجين الحازوقة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كلما عرفنا المزيد عن فيروس كورونا، كلما عرفنا كيف أنه ليس شيئًا يمكن تجاهله باعتباره "دور برد"، وقد أثبتت الدراسات أن الفيروس يمكن أن يؤثر سلبًا حتى