أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

4وصفات رائعة تقمع شهيتك للطعام وتزيد من فرص تمتعك بقوام رشيق

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 23 ديسمبر 2020 - 04:41 م

الحد من الإقبال علي الطعام يعد حجر الزاوية في أي خطط للحد من ارتفاع الأوزان لاسيما أن هذا النهم علي الطعام كفيل بإفشال أي خطط حمية غذائية للتمتع بقوام ممشوق مهما كانت هذه الحمية قاسية وتعتمد علي الحركة والتمارين الرياضية العنيفة

أخصائية التغذية ا والمستشارة في الإكاديمية البريطانية  ماي سيمبكين، تطرقت خلال دراسة لها إلي أربع طرق رئيسية للحد من الإفراط في تناول الطعام وعلي رأسها تخفيف حدإغراء الطعام .

تعزيز القدرة علي مقاومة الأغذية المغرية

الخبيرة البريطانية أشارت إلي أنه من الصعب جدا تجنب الوصول إلى الأطعمة إذا كانت معروضة " في ظل تأكيدا تطبية علي  عدم القدرة على مقاومة الأطعمة المغرية، مدفوعة بالمسارات العصبية التي تغير اتخاذ القرار وأنظمة التحكم في الانفعالات”.

الخبيرة البريطانية  أوصت بتجنب  شراء المكافآت في المقام الأول. وبالطبع، قد يُسمح بالعلاج العرضي، ولكن يُنصح بعدم جعله يحدث بشكل منتظم مشددة  كذلك علي تناول أطعمة مغذية وصحية.

وتابعت قائلة  :بدون فرصة الخروج إلى المطاعم والمزيد من الوقت بين يديك، حان الوقت للدخول إلى المطبخ وطهي المزيد من الوجبات من الصفر” لاسيما أن هذا أحد أهم العوامل في تحسين الصحة العامة”..

سمبيكن  مضت إلي القول :قبل التوجه إلى السوبر ماركت، من الأفضل أن تكون مستعدا من خلال تخصيص الوقت الكافي لتخطيط وجبات مغذية. وهذا يعني أنه يمكنك التمسك بقائمة التسوق المليئة بالمكونات الصحية، ما يعني أنه من غير المرجح أن تضع الأطعمة غير الصحية في عربة التسوق الخاصة بك.

شرب المياه بكثرة يحد من الشهية 

بل أن الخبيرة البريطانية اقترحت في هذا السياق  شراء الأطعمة الكاملة “المليئة بالمغذيات”، لأن تناول الطعام بشكل صحيح يمكن أن يحسن المزاج ومستويات الطاقة، ويمكن أن يخفف من الرغبة الشديدة في تناول الطعام مشيرة إلي أنه إذا كنت تتناول أطعمة صحية، فستشعر بالشبع والرضا لفترة أطول وستقل احتمالية اشتهاء وجبة خفيفة مريحةمحذرا في الوقت نفسه من  الزيادة المفاجئة في الألياف الغذائية  والتي يمكن أن تسبب تقلصات في المعدة وانتفاخا.

شرب المزيد من الماءيبدو حاضرا بقوة في خطط الحد من تناول الغذاء إذ كشفت سيمبكين: “في أغلب الأحيان، يخلط العطش بالجوع. وبالتالي، فمن المحتمل أن يصل الناس إلى الأطعمة المريحة عندما يعانون من الجفاف.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

الخبيرة البريطانية شددت علي ضرورة تجنب الإصابة بالجفاف في المقام الأول عن طريق شرب المزيد من الماء وشاي الأعشاب وحتى الشاي والقهوة إذا لم تكن حساسا للكافيين" منبهة إلي ضرورة مراقبة تناولك للكحول، الذي قد يزيد من شهيتك وقد تجد نفسك منجذبا إلى الأطعمة عالية الكربوهيدرات أو عالية الدهون”.

.ومن النصائح التي قدمتها الخبيرة البريطانية  كذلك أهمية الحركة وممارسة الرياضة في الحد من نهم تناول الطعام حيث أوضحت  أنالتمرين الرياضي  يعزز الحالة المزاجية، ولكن له أيضا تأثير كبح الشهية. وليس من السهل دائما مغادرة المنزل  إذا كان الجو باردا وممطرا، ولكن إذا بذلت الجهد، فلن تندم أبدا ومع ذلك، مع توفر العديد من خيارات التمرين عبر الإنترنت، ستوفر ممارسة الرياضة في الداخل أيضا الفوائد نفسهاوستحد من رغبتك في تناول الطعام وبالتالي يل وجعل وزنك مناسبا وزياد  احتمالات حصولك علي جسم ممشوق


الكلمات المفتاحية

الحد من الشهية للطعام تجنب شراء الكثير من الطعام شراء الاطعمة المليئة بالمغذيات الاكثار من شربالماء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ن الصعب جدا تجنب الوصول إلى الأطعمة إذا كانت معروضة " في ظل تأكيدا ت طبية علي عدم القدرة على مقاومة الأطعمة المغرية، مدفوعة بالمسارات العصبية