أخبار

ضربني زوجي أمام أطفالي وجيراني ثم اعتذر .. هل أطلب الطلاق؟

د. عمرو خالد يكتب: الستار.. حيي ستير يحب الستر والحياء

ما هو مرض هشاشة العظام ومدى خطورته؟

ما الذي ميز الصلاة على أركان الإسلام الأخرى.. ولماذا الفجر أفضل الأوقات؟ (الشعراوي يجيب)

بكتيريا الأمعاء تكشف فوائد نظام الغذاء المتوسطي

طُوبى للغرباء .. هل تحسست أحوالهم وتحب أن تنضم إليهم؟

أراد الله به الخير.. فحجب عنه مقاطع الإباحية!

الإمام ملك لأبي جعفر المنصور: لا ترفع صوتك في مسجد النبي

ابتلائي في والدي.. ماذا أفعل؟

هل خلق الله الشر ليعذبنا به؟

رؤيا المطر في المنام خير .. هل صح هذا التأويل؟

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 21 ديسمبر 2020 - 08:40 م
Advertisements
رؤيا المطر في المنام رؤيا شائعة يتفاءل بها البعض ويزعم انه خير جاء إليه عاجلا و آجلا.. وهي كذلك في معظم تأويلات المفسرين للرؤى غير انها تختلف باختلاف الرائي وتفاصيل الرؤيا على النحو الآتي:
تفسير رؤيا المطر في المنام لابن سيرين والنابلسي رؤيا المطر واحدة من ضمن الرؤي التي يشاهدها ويحلم بها العديد من الأشخاص في منامهم وقد تختلف رؤيا المطر في المنام من شخص لآخر، ومن المعروف إن المطر هو من الأشياء الهامه والإيجابية في حياة كل إنسان وذلك لأنه من خلال الأمطار ينمو الزرع ويزدهر الشجر .

تفسير المطر في المنام لابن سيرين:
 رؤيا المطر في الحلم يدل على الرزق والخير الذي يعم على الحالم. سقوط مطر غزير مع رعد في الحلم يدل على قدوم خطر. الرجل الذي يرى المطر يسقط في مكان معين يدل على ما يمر بيه من هم وحزن. نزول مطر شديد في الحلم يدل على حدوث زلازل أو حرب أو كارثة. رؤيا المطر من شباك البيت او من الباب يدل على عيش الحالم في أمان. نزول المطر في فصل الصيف يدل على زوال المشاكل وتحقيق الكثير من المنافع. المطر في الحلم يدل على حسن علاقة الشخص الحالم بربه وصلاح دينه. سقوط المطر في الحلم في غير ميعاده يدل على انتشار وباء ومرض هذا الوقت.

تفسير المطر في المنام للنابلسي:
  سقوط حجارة من السماء بدل من الماء يدل على أن الحالم يقوم بارتكاب ذنوب والكثير من المعاصي. هبوط المطر على الزرع وينمو في الحلم يدل على خير وزيادة بركة للشخص الحالم. اقتلاع الأشجار من شدة المطر في الحلم يدل على وجود كثير من الفتن والمصائب التي يمر الناس بها.

تفسير رؤيا شرب ماء المطر في الحلم:
تناول ماء المطر الصافي في الحلم إشارة للخير الكثير الذي يحصل عليه. شرب ماء المطر وكان معكر يدل على اصابته بغم وهم كبير.

 تفسير رؤيا نزول المطر في الحلم:
  رؤيا السحاب ثم سقوط الأمطار بشدة وقوة يدل على الحالم يتصف بالعدل وسوف يحقق الكثير من الأحلام التي يريدها أن تتحقق. اختباء الرجل أسفل سقف ويقف حتى يختبئ من المطر يدل على ضرر كبير كاد أن يصيبه.
الفتاة العزباء عندما تري أنها تقوم بالبكاء تحت المطر يدل ذلك على الإلحاح في دعواته وسوف يستجيب الله سبحانه وتعالى لها. المتزوجة التي تبكي تحت المطر يدل على رزقها بالحمل القريب. الرجل الذي يري في منامه أنه يبكي تحت المطر يدل على الحزن والهم ودعائه لله أن يفرج عنه هذا الكرب.

تفسير رؤيا الامطار في المنام للمطلقة:
  شعور المرأة المطلقة بالسعادة عن سقوط المطر في الحلم يدل على خير كثير تحصل عليه. اللعب والمرح تحت ماء المطر في منام المرأة يدل على تعويض الله لها. الاستحمام تحت ماء المطر في الحلم للمرأة بشرة على الزواج من رجل صالح سوف يسعدها ويعوضها بحبه عما فات.

 تفسير رؤيا صوت المطر في المنام :
سماع صوت المطر في الحلم يدل على نجاح الرائي في الأمور التي يخطط لها في حياته. صوت المطر يدل على خير يحصل عليه الحالم.

 تفسير رؤيا المطر والبرق في المنام البرق والمطر:
 تدل رؤيته على عودة شخص مسافر او كشف سر مهم. رؤيا البرق تدل على هداية الحالم ورجوعه إلى الله. آخذ البرق يدل على خير كثير وكسبه من وراء شخص آخر. نور البرق القوي يدل على تأخير الزوج وإلغاء السفر ومواجهة بعض الأمور المعقدة.

اقرأ أيضا:

رؤيا حرامي في المنام.. لها دلالات كثيرة بعضها صادم تعرف عليها

تفسير المطر في المنام لابن شاهين:
  يقول ابن شاهين رؤيا المطر ينزل كثيرا في المنام هي قد تدل هذه الرؤيا على زوال الهموم والأحزان التي يواجها الرائي في حياته، وأما إذا رأى الشخص في منامه انه يستحم بمياه المطر فتشير هذه الرؤيا على قوة شخصية الرائي، وفي حالة رؤيا الوضوء بمياه المطر فتشير هذه الرؤيا على توبة الرائي من الذنوب والمعاصي والمحرمات التي يرتكبها. وعندما يرى الشخص في منامه إنه يسمع صوت المطر فتشير هذه الرؤيا على نجاح وتفوق الرائي، بينما رؤيا سقوط المطر على الرأس فقد تدل هذه الرؤيا على أن الرائي هو ليس ثقة في نفسه وأيضا لا يثق فيه الآخرين. وأما إذا رأي الشخص في المنام قطرات المطر بارده تسقط عليه فقد تدل هذه الرؤيا على ان الرائي هو يواجه الكثير من المشاكل والعقبات في حياته، وفي حالة رؤيا سقوط المطر في الخريف فقد يدل على معاناة الرائي من الهموم والأحزان. وعندما يري الرائي في المنام مطر ببرق ورعد شديد جدا دل ذلك على مواجهة الرائي العقبات والأزمات الصعبة، وفي حالة رؤيا سقوط المطر على الجسم فقد يدل على تغير أحوال الرائي للأفضل والأحسن.

 حلم الامطار الغزيرة في المنام ليلا:
  يقول ابن سيرين عندما يرى الشخص في منامه مطر غزير وكثير جدا ينزل فتشير هذه الرؤيا على الخير الكثير القادم للرائي، وتشير أيضا هذه الرؤيا علي الخير والرزق الوفير القادم له.

اقرأ أيضا:

رأيت في المنام أني أحتضن ميتًا .. فما معنى ذلك؟

اقرأ أيضا:

عزباء وترى الجماع في أحلامها دائمًا.. فما معنى ذلك؟



الكلمات المفتاحية

حلم الامطار الغزيرة في المنام ليل تفسير المطر في المنام لابن شاهين تفسير رؤيا المطر والبرق في المنام البرق والمطر تفسير رؤيا الامطار في المنام للمطلقة تفسير رؤيا شرب ماء المطر في الحلم تفسير المطر في المنام للنابلسي تفسير المطر في المنام لابن سيرين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رؤيا المطر في المنام رؤيا شائعة يتفاءل بها البعض ويزعم انه خير جاء إليه عاجلا و آجلا.. وهي كذلك في معظم تأويلات المفسرين للرؤى غير انها تختلف باختلاف