أخبار

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

هل يجوز إخراج زكاة المال على روح والدي أو على روح أي صديق أو قريب؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء لمن يشتكي قسوة الأيام عليه

قبل الحصول علي لقاح كورونا.. شيئان رئيسيان عليك القيام بهما يوم التطعيم

عمرو خالد: "الباقيات الصالحات".. توقظ بداخلك حب الخير والعمل الصالح

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

عمرو خالد: ذكر الله نور لقلبك .. أكثروا من ذكر الله

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 ديسمبر 2020 - 11:02 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن ذكر الله سبحانه وتعالى نور لقلبك ودواء لأمراض القلوب، مشيرا إلى إن أمراض القلوب 7 أنواع، دواؤها جميعًا ذكر الله: "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله"، "يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله"، "وأنا معه إذا ذكرني"، "فاذكروني أذكركم".
يقول "خالد" إن ذكر الله نور ينور الصدر ويزيل ظلام القلب .. فإذا كنت تريد أن ينير قلبك وتشعر بحلاوة أن قلبك أصبح عنده بصيرة ويرى واظب على ذكر الله كثيرًا، مضيفا أن العجيب في الأمر أن سعادة الذكر ليست في الدنيا فقط.. فالذكر له سعادة عجيبة لا يعرفها إلا الذي قام بتجربتها.
ويضيف الداعية الإسلامي ما يقوم به الذكر هو أن القلب يكون عليه غشاوة وصدأ من الذنوب فهو جهاز حساس فيأتي الذكر وينقي القلب من وينظفه ويجعله لامع كما المرآة فتنعكس عليه أنوار الله، مشيرا إلى أن الذكر سعادته في الدنيا ينور قلبك أما في الآخرة فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول "إن أهل الجنة يلهمون التسبيح كما تلهمون النفس".. ويصل الأمر لدرجة أن أهل الجنة لا يتحسرون على شيء إلا أوقات مضت بهم في الدنيا لم يذكروا الله فيها.
واستدرك الدكتور "خالد" قائلا: إن الإمام الشافعي يقول (إذا كشف الغطاء يوم القيامة لم يرى الناس في أعمالهم أكثر ثواب من ذكر الله) فقالوا له يا إمام من أين جئت بهذا الكلام، فقال من قول الله سبحانه وتعالى {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}.

اقرأ أيضا:

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فاذكروني ذكر الله علاقة ذكر الله بنور القلب الأذكار أدعية وأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أن ذكر الله سبحانه