أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

في اليوم العالمي للتضامن الإنساني .. تغريدة لشيخ الأزهر باللغتين العربية والإنجليزية لإنهاء معاناة الفقراء والمهمشين

بقلم | علي الكومي | الاحد 20 ديسمبر 2020 - 05:40 م

دعا شيخ الأزهر الدكتور  أحمد الطيب، اليوم الأحد، إلى استغلال اليوم الدولي للتضامن الإنساني في توجيه أنظار العالم لإنهاء معاناة الفقراء والمهمشين والمرضى والمضطهدين.

ودون الطيب باللغتين العربية والإنجليزية على صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "  قائلا : "يأتي اليوم الدولي للتضامن الإنساني فرصةً ليوجه أنظار العالم، وبخاصة الدول القادرة والمتقدمة، لتقديم يد العون والمساعدة لإنهاء معاناة الفقراء والمهمشين والمرضى والمضطهدين، وبخاصة أولئك الذين أوهنتهم الحروب والصراعات، وأنهكتهم ثقافة الكراهية والعنصرية والكيل بمكيالين".

اليوم العالمي للتضامن الإنساني 

يأتي اليوم الدولي للتضامن الإنساني فرصةً ليوجِّه أنظار العالم، وبخاصة الدول القادرة والمتقدمة، لتقديم يد العون والمساعدة للدول الأقل نموا ....

وتحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن الإنساني يوم 20 ديسمبر من كل عام، تعبيرا عن "الوحدة في إطار التنوع"، وتذكير الحكومات بضرورة احترام التزاماتها في الاتفاقات الدولية.

وتهدف الذكرى إلى رفع مستوى الوعي العام بأهمية التضامن، مع تشجيع النقاش بشأن سبل تعزيز التضامن لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، بما في ذلك القضاء على الفقر، وتشجيع المبادرات الجديدة بهذا الاتجاه.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد حددت في قرارها 209/60 التضامن باعتباره أحد القيم الأساسية والعالمية التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الشعوب في القرن الحادي والعشرين، وتقرر، في هذا الصدد، أن تعلن 20 ديسمبر من كل عام يوما دوليا للتضامن الإنساني، في مؤتمر القمة العالمي للتنمية الاجتماعية، التزمت الحكومات بالقضاء على الفقر باعتبار ذلك حتمية أخلاقية واجتماعية وسياسية واقتصادية للبشرية.

التضامن مع الفقراء والمهمشين

وانشات  الجمعية العامة في فبراير 2003، بموجب قرارها 265/57 صندوق التضامن العالمي بوصفه صندوقا اتئمانيا تابعا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويتمثل الهدف منه في القضاء على الفقر وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية في البلدان النامية، ولا سيما بين القطاعات الأكثر فقرا من سكانها.

وعُزز مفهوم التضامن بوصفه أمرا بالغ الأهمية في مكافحة الفقر وفي إشراك جميع أصحاب المصلحة ذوي الصلة، من خلال مبادرات من قبيل إنشاء صندوق التضامن العالمي من أجل القضاء على الفقر وإعلان اليوم الدولي للتضامن الإنساني.


الكلمات المفتاحية

اليوم العالمي للتضامن الإنساني شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب التضامن مع الفقراء والمهمشين محاولات القضاءعلي الفقر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يأتي اليوم الدولي للتضامن الإنساني فرصةً ليوجه أنظار العالم، وبخاصة الدول القادرة والمتقدمة، لتقديم يد العون والمساعدة لإنهاء معاناة الفقراء والمهمشين