أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

سنة منسية تسعدك وتضبط وتثقل يومك.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 20 ديسمبر 2020 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سنة منسية تسعدك وتضبط وتثقل يومك، مؤكدا أن سنة صلاة الظهر هي هذه الجوهرة المنسية.
يقول "خالد" إن هناك هدية رائعة لا يعرفها أحد.. فكم شخص منا يفكر أن يصلي سنة صلاة الظهر وهي كما صلاها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم 6 ركعات وهما ركعتان ثم ركعتان ثم تصلي الظهر ثم ركعتان، مؤكدا أن النبي خص صلاة الظهر بـ 6 ركعات سنة لأنها كنز وهدية منسية.
ويضيف الداعية الإسلامي "أنني شخصيا لم أكن اصلي هذه السنة المنسية ولكن عندما شعرت بهم وحفظت عليهم تغير كثير في حياتي"، مضيفا أن "الموضوع يبدأ بعد أن تصلي الفجر وتكون متعب وتخلد للنوم وحتى تبدأ في ذكر الله مرة أخرى يكون وقت المغرب أو العشاء.. فاليوم كله فارغ بالنسبة لك فيطالبنا النبي صلى الله عليه وسلم بعمل "ثقل" لليوم ميزان ليومك ويجعل روحك موصولة بالله وذلك عن طريق سنة الظهر التي توزن يومك وتجعل يومك جميل.
وتابع الدكتور "خالد" أن هذه السنة هدية وجوهرة إذا حافظت عليها تجعلك على صلة قوة مع الله وحتى يأتي وقت المغرب تكون لازالت على اتصال مع الله، مضيفا "أول فوائد هذه السنة هي أنها توزن يومك وتجعلك موصول مع الله سبحانه وتعالى"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "لكن سنة الظهر لها فوائد أخرى رائعة.. فبعد آخر ركعتان ادعو الله كثيرا فصدقا هذا الدعاء مؤثر بشكل رهيب كما لو أن الله سبحانه وتعالى يكافئك أنك صليت في وسط اليوم فادعوا فدعائك مستجاب إن شاء الله".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن ثالث فوائد سنة الظهر هي أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول أن من يصلي في اليوم 12 ركعة بني له قصر في الجنة، فعندما تجد نفسك قد انهيت 6 ركعات وأن لازالت في بداية اليوم فستعشر بالتأكيد أنه من السهل أن تنهي الباقي .. ولك أن تتخيل أن يكون لك كل يوم قصر في الجنة وتتنقل بين قصورك في الجنة كما تشاء.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إلى أن "ثلاثة كنوز وجواهر بداخل سنة صلاة الظهر حافظوا عليها ستجدوا راحة وجمال وقرب من الله وهي هدية أهديها لكم.. فاللهم أملأ قلوبنا بنور الإيمان وحلاوة القرب منك .. اللهم أحينا على سنة النبي صلى الله عليه وسلم".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الظهر سنة صلاة الظهر فوائد سنة صلاة الظهر عدد ركعات سنة صلاة الظهر النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن سنة منسية تسعدك وتضبط