أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

لتجنب المضاعفات.. 5 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 01:03 ص
لا يوجد شيء أفضل من تناول طعامك المريح أو المفضل عندما تكون مريضًا، حيث تساعد هذه الأطعمة في تهدئة أعصابنا والحفاظ على معنوياتنا مرتفعة، لكن بعض الأطعمة المريحة يمكن أن تفعل العكس من خلال جعل الأعراض أسوأ.
ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يجب على الشخص عند مرضه تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين د وسي والزنك من أجل الشفاء العاجل، ويعد تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية أمرًا مهمًا إذا كنت قد أصبت بعدوى فيروس كورونا.
وللتعافي بشكل أسرع، وقع موقع timesofindia قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها، ذلك لأن هذه الأطعمة تزيد الالتهاب وتتداخل مع عملية الشفاء.

الأغذية المعبأة والمصنعة

إذا كنت قد أصبت بعدوى كورونا، فإن الأطعمة الغنية بالصوديوم والمليئة بالإضافات والسكريات المضافة والمواد الحافظة هي آخر الأشياء التي يجب تناولها، فمن المعروف أن كل هذه الأطعمة تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتداخل مع عملية الشفاء.
ويزيد الالتهاب الشديد أيضًا من العبء على جهاز المناعة، مما يجعلك أكثر عرضة للأمراض والمضاعفات، لذا يجب على المرء ألا يأكل رقائق البطاطس وغيرها من الأطعمة المعبأة المماثلة التي تخفي بشكل سري الكثير من الصوديوم.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

اللحوم الحمراء

يجب عدم تناول اللحوم الحمراء كثيرًا، سواء كنت مصابًا بفيروس كورونا أم لا، لإنها غنية بالدهون المشبعة، مما يزيد الالتهاب مرة أخرى، وبدلًا من ذلك، أضف الأطعمة التي تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة.
الأفوكادو وزيت الزيتون والأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السلمون غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، وبالنسبة للبروتين، اختر البروتين النباتي مثل الفول والعدس بدلًا من الأسماك.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية غنية بالدهون وغالبًا ما يتم استهلاكها بإفراط، ويمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى إحداث فوضى في جسمك وزيادة العبء على جهاز المناعة المحمّل بالفعل، كما تؤثر الأطعمة المقلية سلبًا على ميكروبيوم الأمعاء وتثبط وظيفة المناعة.
وتزيد هذه الأطعمة أيضًا من نسبة الكوليسترول السيئ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

المشروبات السكرية

السكر المضاف يسبب التهابات في الجسم، وأثناء اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات، يجب تجنب المشروبات السكرية، لذا قل لا للمشروبات الغازية والصودا لمساعدة جسمك على الشفاء.

الأطعمة الحارة

ينصح بتجنب الطعام الحار عند الإصابة بنزلة برد أو سعال أو إنفلونزا، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالتوابل تهيج الحلق وتجعلك تسعل أكثر، وإذا كنت تعاني من الاحتقان، تناول الحساء الساخن والمشروبات العشبية الدافئة لتنظيف الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا الإصابة بكورونا أطعمة يجب تجنبها إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا المضاعفات الأغذية المعبأة والمصنعة اللحوم الحمراء الأطعمة المقلية المشروبات السكرية الأطعمة الحارة صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يوجد شيء أفضل من تناول طعامك المريح أو المفضل عندما تكون مريضًا، حيث تساعد هذه الأطعمة في تهدئة أعصابنا والحفاظ على معنوياتنا مرتفعة، لكن بعض