أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

هل يمكنك تجربتها؟.. أغرب 7 إضافات للبيتزا من حول العالم

بقلم | مها محي الدين | الخميس 17 ديسمبر 2020 - 11:38 م
البيتزا هي واحدة من أشهر الأطعمة السريعة التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم، مع قاعدتها المقرمشة، وصلصة الطماطم المميزة، والجبن اللذيذ، أصبحت البيتزا مفضلة لدى الكثير منا على مر السنين.
ومع انتشار البيتزا في جميع أنحاء العالم، ظهرت العديد من الأصناف المحلية مع بعض الإضافات الشيقة للغاية في مختلف البلدان، وفي حين أن البعض منهم لديه القدرة على جعل لعابنا يسيل، يجلب البعض الشعور بالصدمة والمفاجأة، وفيما يلي نظرة على 7 من أغرب مكونات البيتزا حول العالم، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

بيتزا الحبار - اليابان

يوجد في اليابان الكثير من المتاجر والمطاعم والوجهات السياحية المثيرة للاهتمام، علاوة على ذلك، فهي معروفة بالتأكيد بطعامها الفريد، وهناك شيء واحد لا يمكن أن تراه في أي مكان أخر بالعالم وهو بيتزا الحبار أو السبيط، والتي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، ويعتبر الحبار أكثر أنواع البيتزا شيوعًا في اليابان.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل

بيتزا الكانجارو - أستراليا

إن فكرة تناول حيوان لطيف ومحبوب مثل الكنغر لا ترضي الكثير من الناس، ومع ذلك، ليس من غير المألوف في أستراليا القيام بذلك، لكن يتم تقديم لحم الكنغر في عدد غير قليل من المطاعم المختلفة في جميع أنحاء أستراليا، وتعتبر بيتزا الكنغر واحدة من أكثر الطرق إثارة للاهتمام لتجربتها.

بيتزا الموز بالكاري - السويد

هناك الكثير من الإضافات المختلفة التي تحظى بشعبية عندما يتعلق الأمر بالبيتزا في السويد، ولكن واحدة من أكثرها غرابة هي بيتزا الموز بالكاري، هذه البيتزا مغطاة بلحم الخنزير ومسحوق الكاري والجبن وشرائح الموز.

بيتزا موكبا - روسيا

سميت على اسم عاصمة روسيا، بيتزا موكبا (الكلمة الروسية لموسكو) وهي نوع شائع من البيتزا التي توجد عادة في روسيا، يعلوها السردين والتونة والماكريل والسلمون، بالإضافة للبصل والمقبلات الأخرى وعادة ما يتم تقديمها باردة، على عكس البيتزا الأخرى التي نأكلها ساخنة.

اقرأ أيضا:

لماذا تتزايد أهمية تنظيف الأسنان في رمضان أكثر من أي وقت آخر؟

بيتزا البازلاء الخضراء - البرازيل

تضع الكثير من البلدان الخضار مثل البصل والزيتون والفلفل والطماطم على البيتزا الخاصة بهم، لكن في البرازيل، تعتبر البازلاء الخضراء من أشهر أطباق البيتزا!، وتعمل البلاد على نشر بيتزا غريبة ولكنها صحية، ومن المثير للاهتمام أنه عندما حاول رجل شيئًا مشابهًا في الولايات المتحدة، فقد تعرض للسخرية علي مواقع الإنترنت.

بيتزا السيكادا - ميزوري (الولايات المتحدة)

السيكادا هي حشرات كبيرة تخرج من الأرض كل 17 عامًا أو نحو ذلك وتنزل في الساحل الشرقي وولايات الغرب الأوسط في الولايات المتحدة، لكن بعض عشاق الطعام يتبنون نظام الحشرات الغذائي، باستخدام البق عالي البروتين والنكهة في جميع أنواع الأطباق، من البيتزا إلى سندويشات التاكو.

بيتزا برلسكوني - فنلندا

تتميز بيتزا برلسكوني بقشرة من القمح مغموسة في لحم الرنة المدخن والجبن والبصل الأحمر وفطر شانتريل، وتقدم سلسلة "Kotipizza" الفنلندية أفضل أنواع هذه البيتزا ولها فروع في أماكن بعيدة مثل Suzhou في الصين.

اقرأ أيضا:

مشروب الخروب للصائم.. فوائد لا تحصى

اقرأ أيضا:

أسباب وعلاج الصداع المزمن أثناء الصوم

الكلمات المفتاحية

البيتزا أشهر الأطعمة السريعة أغرب 7 إضافات للبيتزا من حول العالم بيتزا الحبار بيتزا الكانجارو بيتزا الموز بالكاري بيتزا موكبا بيتزا البازلاء الخضراء بيتزا السيكادا بيتزا برلسكوني

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled البيتزا هي واحدة من أشهر الأطعمة السريعة التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم، مع قاعدتها المقرمشة، وصلصة الطماطم المميزة، والجبن اللذيذ، أصبحت