أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

الأوقاف المصرية تغلق دور المناسبات وتشدد علي استمرار الإجراءات الاحترازية بالمساجد لمواجهة كورونا

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 16 ديسمبر 2020 - 05:40 م

وجهت  وزارة الأوقاف  المصرية  جميع  الأئمة والخطباء للالتزام الكامل بالخطبة المقررة وموضوعها : "الوقاية خير من العلاج" ، والإسهام بجدية في التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا ، وأهمها الالتزام بالكمامة ومسافات التباعد ، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها ، والبعد عن التزاحم ، والالتزام بإحضار المصلى الشخصي عند الحضور إلى المسجد ، والتأكيد على أن الالتزام بهذه الإجراءات مطلب شرعي ووطني وإنساني .

ودعت وزارة الأوقاف إلى ضرورة التزام الجميع بذلك حفاظًا على أنفسنا وأهلينا ومجتمعنا ، والتزامًا بتعليمات ديننا في دفع الأذى عن أنفسنا وعن الأخرين.

الاوقاف تعيد اغلاق دور المناسبات لمواجهة كورونا 

كما شددت الوزارة على عدم فتح أي دار مناسبات ، وعدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها ، وتشديد المتابعة في ذلك ، واتخاذ أقصى عقوبة عند المخالفة ، وقصر العمل بالمساجد على الصلوات فقط ، وخطبة الجمعة في حدود عشر دقائق ، وعدم السماح بأي نشاط آخر بالمساجد أو ملحقاتها دفعًا لانتشار فيروس كورونا .

وفي السياق ذاته تواصل وزارة الأوقاف حملاتها الموسعة لنظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل)، وانطلاقًا من دور المسجد وأهميته، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وإسهامًا منها في الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية المساجد، والحفاظ على النفس البشرية.

وتؤكد الوزارة أن الاهتمام بنظافة المساجد وتعقيمها تعظيم لشعائر الله (عز وجل)، وأن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية دليل على حب المساجد والحفاظ عليها؛ لذلك فإن تعقيم المساجد من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة حتى يمنَّ الله (عز وجل) علينا برفع البلاء، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء

الاوقاف تهدي 75نسخة مترجمة من القرآن لطلبة أندونيسيا

من ناحية أخري أهدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  75 نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم للغة الأندونيسية لـ 75 طالبا , وهم الطلاب الأندونيسيون المسجلون على منحة مالية من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، وذلك في إطار الدور الريادي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي في مختلف دول العالم , وفي ضوء جهود وزارة الأوقاف في نشر ترجمات معاني القرآن الكريم .

وقالت وزارة الاوقاف أنه سيتم توفير الكتاب بخصم 50 % لجميع الطلاب الأندونيسيين الدارسين بالأزهر أو الجامعات المصرية , وذلك بمكتبة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الملحقة بمسجد النور ومكتبته الكائنة بمقر المجلس , وذلك ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 20 /12 / 2020 م وحتى 31 / 12 / 2020 م ، في حين يتم تسليم النسخة المهداة يوم الجمعة الساعة الثالثة عصرًا بديوان عام وزارة الأوقاف .

ووفي سياق منفصل أعلنت وزارة الأوقاف صباح اليوم عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة من خريجي كلية اللغات والترجمة للإيفاد الدائم (لغات) لعام 2020م، على أن تتوفر في المتقدم الشروط الآتية:

- أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة.

شروط مسابقة الابتعاث الدائم للأئمة


- أن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية فى قطاع الدعوة لا تقل عن ست سنوات للمعينين في محافظاتهم، ولا تقل عن خمس سنوات للحاصلين على الماجستير، أربع سنوات للحاصلين على الدكتوراه، ولا تقل عن ثلاث سنوات للمعينين خارج محافظاتهم.

- أن يكون حاصلًا فى تقارير الكفاءة على مرتبة ممتاز خلال العامين الأخيرين.

- أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة ، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين:

2019 ـ 2020م.

- أن لا تزيد السن على 55 عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل

- أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: "الـقــرآن الكـريم كاملًا – العـقيدة – التـفسـير وعلوم القرآن – الحديث وعلومه - الفقــه وأصولـه - السـيرة النبوية والثقافة العامة ـ اللغة الأجنبية المتخصص فيها".

- أن يجتاز المقابلة النهائية المقررة.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- أن يكون سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 137 لسنة 2014م.



- أن لا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر؛ سواء على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي.

- أن لا يكون قد سبق أن صدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة (السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك) بحرمانه من الإيفاد للخارج ما لم يُلغ القرار، أو تُسحب التوصية.

- أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره

الكلمات المفتاحية

وزارةالاوقاف المصرية وزارة الاوقاف اغلاق دور المناسبات الاجراءات الاحترازية بالمساجد مواجهة كورونا فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كما شددت الوزارة على عدم فتح أي دار مناسبات ، وعدم السماح بإقامة أي عزاء أو عقد قران أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها ، وتشديد المتابعة في ذلك ، واتخاذ أ