أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

8أنواع من المأكولات لا تقترب منها خلال وجبة العشاء .. اللحوم والمخللات في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 16 ديسمبر 2020 - 04:48 م

رعم وجود إجماع طبي علي ضرورة ان تكون وجبة العشاء خفيفة ومتنوعة في ظل أهميتها الشديدة الإ ان الأغلبية الكاسحة من البشر قدلا يكترثون بالأمر ويصرون علي أن تكون وجبة العشاء ثقيلة ويتجاهلون كافة المعايير التي وضعها الأطباء قد تكون هذه الوجبة صحية ويمتنعون عن تناول كأكولات قد تجر عليهم متاعب صحية

الأكاديمي والطبيب الروسي ميخائيل جينزبيرج حدد حزمة من ، أخطر الأطعمة التي إذا تم تناولها الإنسان في العشاء فسوف  يتعرض للجسم إلى مشاكل صحية.

أغذية ممنوع الاقتراب منها في وجبة العشاء 

الخبير الروسي تحدث  عن المخللات والنقانق ومنتجات اللحوم المصنعة وبالإضافة إلى الخبز الأبيض مشيرا إلي أن ، المخللات والنقانق من الأطعمة المالحة، وقال: إن”الأطعمة المالحة تحتفظ بالسوائل في الجسم، ولهذا السبب يستيقظ الناس في الصباح بوجه منتفخ قليلا”.

وحذر ، من تناول النقانق، وقال إنها “غنية بالملح وتزيد من خطر الإصابة بالتهاب المعدة وهو الأمر عينه الذي يتكرر مع  الخبز الأبيض، يزيد من مستويات السكر في الدم، وبالتالي  يمكن أن يؤدي ذلك إلى “صدمات الإنسولين” التي بدورها تفقد الرغبة في النوم

عديد من الدراسات الطبية الروسية دعت  كذلك علي ضرورة عدم تناول الطعام الثقيل على الجهاز الهضمي، وخاصة اللحوم والحلويات والمعجنات.

الدراسة أشارت إلي صعوبة الهضم: "تستغرق عملية هضم اللحوم - ولحم البقر والضأن - من أربع إلى خمس ساعات. هذا الطعام ثقيل - لن يسمح للجسم بالراحة طوال الليل. ويجب تجنب أيضا، تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وقليلة الألياف. ويشمل ذلك بشكل خاص المعجنات والحلويات المختلفة - وكل شيء يحتوي على الكثير من السكر".

ابتعد عن الحبوب والبطاطش خلال العشاء 

كما شددت علي ضرورة استبعاد المخللات بأنواعها، من وجبة العشاء. وأما للراغبين بتقليص وزن الجسم، فيجب عدم تناول الحبوب والبطاطس.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب أوصت الدراسة كذلك بتناول الأطعمة النباتية والمأكولات البحرية "الأسماك "والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم على العشاء. وخلال الوجبة المسائية، يمكن تناول الفاكهة بدلا من الحلوى وذلك لتحسين عملية الهضم ومنع التعسر وتحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتلافي حدوث زيادة مطردة في الوزن نتيجة الاقبال علي الوجبات الثقيلة .

الكلمات المفتاحية

العشاء وجبة العشاء اطعمة ابتعد عنها خلال وجبةالعشاء المخللات البطاطس واللحوم المعجنات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لخبير الروسي تحدث عن المخللات والنقانق ومنتجات اللحوم المصنعة وبالإضافة إلى الخبز الأبيض مشيرا إلي أن ، المخللات والنقانق من الأطعمة المالحة، وقال: إ