أخبار

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

هل يجوز إخراج زكاة المال على روح والدي أو على روح أي صديق أو قريب؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء لمن يشتكي قسوة الأيام عليه

قبل الحصول علي لقاح كورونا.. شيئان رئيسيان عليك القيام بهما يوم التطعيم

عمرو خالد: "الباقيات الصالحات".. توقظ بداخلك حب الخير والعمل الصالح

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

خفف ألمك وهمك في الحياة بطريقة عملية رائعة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 02:29 ص
Advertisements
طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه بتخفيف آلامك وهمك في الحياة بطريقة عملية، مقدما "روشتة إيمانية" تساعد على تصفّية العقل والروح من تشويشات الحياة؛ أسماها "حياة الذاكرين" وهي طريقة عملية لتصفية الذهن والروح من التشويش؛ وهي عملية مزدوجة بين شيئيين؛ عقل يصفى، فيركّز ويبدع أكثر، ونفس تصفى؛ فتهدأ، وتسكُن، وتستريّح.
يقول "خالد" إن هناك طُرق مختلفة لتصفية الذهن والروح؛ مثل الجلوس في مكان هادئ؛ أو التأمُّل والتنفُّس بانتظام، أن تستمتع بالجمال والمناظر الطبيعية، أو في معرض من معارض اللوحات الفنّية، لكنه أوضح أن ذكر الله هو أقوى طريقة لتصفية الذهن والروح، وهو أن تذهب لمن خلق الروح ومد الروح.. مصدر الروح نفسها: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي... "، أن تعيش حياة الذاكرين بذكر الله - سبحانه وتعالى -.
وأضاف: "تصفية الذهن والروح هي طريقة عِلمية من الطُرق المهمة التي يركّز عليها حاليًا علم النّفس الإيجابي"، مشيرًا إلى أن مصدر الفكرة الرئيسي هو الدين؛ لأن كل الأديان تكلّمت عن تجربة أن تعيش تجربة روحية مع الله، من خلال الذكر".
ولفت خالد إلى "أنهم بدأوا في الغرب يأخذون هذا من الدين، ويجرّبونه، لأنّهم وجدوا أنفسهم مضطرين إلى شيء يصفّي روحهم".
وذكر أن "هناك دراسة أجرتها جامعة (بنسلفانيا) اكتشف فيها العلماء شيئًا عجيبًا؛ وهو أن تصفية الذهن والروح تساعد على تخفيف بعض الآلام الجسدية، فبدأ أطباء علم النفس يكتبون بديلاً للأدوية، هي عبارة عن نصائح مثل الذهاب لمكان هادئ لتصفية الذهن والروح".
وشدد خالد على أن "الإنسان على ما يبدو ليس مُصمّمًا لهذا الحجم من التشويش والضغط النفسي؛ إذ لابد أن تعيش تجربة ذكر الله، حتى تهدأ وتسكُن روحك؛ وهي تجربة عملية نتيجتها مضمونة لأنّها مُجرَّبة مرارًا".

اقرأ أيضا:

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء تخفيف الألم في الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه بتخفيف آلامك وهمك في