أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

تناوليه صباحًا وادهنيه على بشرتك مساءً.. "العسل" شفاء وجمال

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 09:00 م

ينصح خبراء التغذية بتناول العسل النحل صباحًا بعد الاستيقاظ من النوم لإمداد الجسم بفوائده الجمة، وينصح خبراء التجيل بوضع العسل على البشرة مساءً قبل النوم، إذ تمتص خلايا البشرة ما يوضع عليها بشكل أفضل من أي وقت آخر، ومن ثم يمكن تغذية البشرة وعلاجها بالعسل وحصولها على أكبر فائدة مرجوة.

العسل، الذي يجمع بين قيمة غذائية عالية، وأخرى جمالية وعلاجية للبشرة، يمكن التعرف على فوائده هذه من خلال السطور التالية، كالتالي:

1-لدهن بشرة الوجه بالعسل قبل النوم، وتركه طوال الليل على المنطقة المصابة بحب الشباب، ثم شطفه بالماء الدافئ، دواء وعلاج فعال لها، ويمكن استخدامه كقناع بوضعه على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة وشطفه بعدها بالماء البارد قبل النوم.

2- يعتبر العسل علاج فعال للبقع الداكنة والندبات التي يتسبب بها حب الشباب، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه، نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، ومن الممكن عمل قناع  قبل النوم، بمزج  ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الكركم،  وملعقة كبيرة من الحليب،  ووضع المزيج على البشرة،  لمدة ربع ساعة،  ثم شطف الوجه بالماء البارد.



اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة


3- وضع العسل على البشرة مع القليل من عصير الليمون، ثم غسل الوجه بالماء البارد، يؤدي إلى ترطيب البشرة، إذ تتسرب الانزيمات الموجودة في العسل بسهولة للبشرة، فترطبها وتنعمها.

4-  يعمل العسل كمطهر للمسام، كما يقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، كما يشد ويرطب مسام البشرة للحصول على بشرة صافية، ويمكن الحصول على مقشر للبشرة من العسل، بمزج ملعقة كبيرة منه، مع  3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، وفرك الوجه بالخليط قبل النوم، لمدة 3 دقائق للتخلص من بقايا الجلد الميت وتنظيف المسام.

6-يفيد العسل في علاج حروق الشمس،  فيغذي الأنسجة التالفة، ويقلل من الالتهابات التي سببتها الحروق .



الكلمات المفتاحية

عسل النحل انزيمات مضادات أكسدة بقع داكنة حب شباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح خبراء التغذية بتناول العسل النحل صباحًا بعد الاستيقاظ من النوم لإمداد الجسم بفوائده الجمة، وينصح خبراء التجيل بوضع العسل على البشرة مساءً قبل الن