أخبار

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

علمتني الحياة.. "الغضب نار يؤججها الشيطان ويطفئها الاستغفار"

الصحابي رفاعة بن رافع.. شهد كل الغزوات مع النبي وأبوه أحد نقباء الأنصار ببيعة العقبة الثانية

الأزهر للفتوي الاليكترونية يفند الشبهات حول شاعر الرسول حسان بن ثابت .. هكذا رد

ميزة جديدة لـ"تويتر" في الطريق .. حذف الحسابات المسيئة تلقائيًا

هل حصل شك من إبراهيم عليه السلام ومن الحواريين ؟

هل كل ما يحدث في الكون هو بأمر الله وإذنه أم أن هناك أمور تحدث بتركه لها؟

أرى دائمًا أحلاما مزعجة فما تفسير ذلك؟

تناوليه صباحًا وادهنيه على بشرتك مساءً.. "العسل" شفاء وجمال

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 09:00 م
Advertisements

ينصح خبراء التغذية بتناول العسل النحل صباحًا بعد الاستيقاظ من النوم لإمداد الجسم بفوائده الجمة، وينصح خبراء التجيل بوضع العسل على البشرة مساءً قبل النوم، إذ تمتص خلايا البشرة ما يوضع عليها بشكل أفضل من أي وقت آخر، ومن ثم يمكن تغذية البشرة وعلاجها بالعسل وحصولها على أكبر فائدة مرجوة.

العسل، الذي يجمع بين قيمة غذائية عالية، وأخرى جمالية وعلاجية للبشرة، يمكن التعرف على فوائده هذه من خلال السطور التالية، كالتالي:

1-لدهن بشرة الوجه بالعسل قبل النوم، وتركه طوال الليل على المنطقة المصابة بحب الشباب، ثم شطفه بالماء الدافئ، دواء وعلاج فعال لها، ويمكن استخدامه كقناع بوضعه على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة وشطفه بعدها بالماء البارد قبل النوم.

2- يعتبر العسل علاج فعال للبقع الداكنة والندبات التي يتسبب بها حب الشباب، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه، نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة، ومن الممكن عمل قناع  قبل النوم، بمزج  ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الكركم،  وملعقة كبيرة من الحليب،  ووضع المزيج على البشرة،  لمدة ربع ساعة،  ثم شطف الوجه بالماء البارد.



اقرأ أيضا:

ما سبب تغير درجة الحرارة الحامل باستمرار؟


3- وضع العسل على البشرة مع القليل من عصير الليمون، ثم غسل الوجه بالماء البارد، يؤدي إلى ترطيب البشرة، إذ تتسرب الانزيمات الموجودة في العسل بسهولة للبشرة، فترطبها وتنعمها.

4-  يعمل العسل كمطهر للمسام، كما يقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء بشكل طبيعي، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، كما يشد ويرطب مسام البشرة للحصول على بشرة صافية، ويمكن الحصول على مقشر للبشرة من العسل، بمزج ملعقة كبيرة منه، مع  3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، وفرك الوجه بالخليط قبل النوم، لمدة 3 دقائق للتخلص من بقايا الجلد الميت وتنظيف المسام.

6-يفيد العسل في علاج حروق الشمس،  فيغذي الأنسجة التالفة، ويقلل من الالتهابات التي سببتها الحروق .



الكلمات المفتاحية

عسل النحل انزيمات مضادات أكسدة بقع داكنة حب شباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح خبراء التغذية بتناول العسل النحل صباحًا بعد الاستيقاظ من النوم لإمداد الجسم بفوائده الجمة، وينصح خبراء التجيل بوضع العسل على البشرة مساءً قبل الن