أخبار

لماذا يأتى الرزق بالاستغفار؟.. للمستغفرين عند الله 3 عطايا عظيمة.. يكشفها عمرو خالد

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير

هذا الذكر لن تتركه طوال حياتك.. يكشفه د. عمرو خالد

هل يأثم الأب عند التمييز في العطية بين الأبناء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

عمرو خالد: تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

من كتاب حياة الذاكرين.."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبًا"

رؤيا المطر في المنام هل تدل على قدوم خير؟.. تعرف على أشهر التأويلات

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 14 ديسمبر 2020 - 07:41 م
Advertisements
ارتبط نزول المطر لحد كبير بحدوث خير حتى إنه في الثقافة الشعبية إذا سقط المطر استبشر الناس وتهللوا.. فهل يهذا الشيء ينطبق على رؤيا المطر في المنام؟
رؤيا الطر في المنام لها عدة تأويلات تختلف باختلاف الرائي وما يرياه وتفاصيل الرؤيا نفسها .. ومن أشهر ما قيل في تأويلها ما يلي:

تفسير المطر في المنام لابن سيرين:
 رؤيا المطر في الحلم يدل على الرزق والخير الذي يعم على الحالم. سقوط مطر غزير مع رعد في الحلم يدل على قدوم خطر. الرجل الذي يرى المطر يسقط في مكان معين يدل على ما يمر بيه من هم وحزن. نزول مطر شديد في الحلم يدل على حدوث زلازل أو حرب أو كارثة. رؤيا المطر من شباك البيت او من الباب يدل على عيش الحالم في أمان. نزول المطر في فصل الصيف يدل على زوال المشاكل وتحقيق الكثير من المنافع. المطر في الحلم يدل على حسن علاقة الشخص الحالم بربه وصلاح دينه. سقوط المطر في الحلم في غير ميعاده يدل على انتشار وباء ومرض هذا الوقت.

 تفسير المطر في المنام للنابلسي:
 سقوط حجارة من السماء بدل من الماء يدل على أن الحالم يقوم بارتكاب ذنوب والكثير من المعاصي. هبوط المطر على الزرع وينمو في الحلم يدل على خير وزيادة بركة للشخص الحالم. اقتلاع الأشجار من شدة المطر في الحلم يدل على وجود كثير من الفتن والمصائب التي يمر الناس بيها. تفسير رؤيا شرب ماء المطر في الحلم تناول ماء المطر الصافي في الحلم إشارة للخير الكثير الذي يحصل عليه. شرب ماء المطر وكان معكر يدل على اصابته بغم وهم كبير.

تفسير رؤيا نزول المطر في الحلم:
 رؤيا السحاب ثم سقوط الأمطار بشدة وقوة يدل على الحالم يتصف بالعدل وسوف يحقق الكثير من الأحلام التي يريدها أن تتحقق. اختباء الرجل أسفل سقف ويقف حتى يختبئ من المطر يدل على ضرر كبير كاد أن يصيبه.
تفسير رؤيا الأمطار في المنام للمطلقة شعور المرأة المطلقة بالسعادة عن سقوط المطر في الحلم يدل على خير كثير تحصل عليه. اللعب والمرح تحت ماء المطر في منام المرأة يدل على تعويض الله لها. الاستحمام تحت ماء المطر في الحلم للمرأة بشرة على الزواج من رجل صالح سوف يسعدها ويعوضها بحبه عما فات. تفسير رؤيا صوت المطر في المنام سماع صوت المطر في الحلم يدل على نجاح الرائي في الأمور التي يخطط لها في حياته. صوت المطر يدل على خير يحصل عليه الحالم.

تفسير رؤيا المطر والبرق في المنام:
 البرق والمطر تدل رؤيته على عودة شخص مسافر او كشف سر مهم. رؤيا البرق تدل على هداية الحالم ورجوعه إلى الله. آخذ البرق يدل على خير كثير وكسبه من وراء شخص آخر. نور البرق القوي يدل على تأخير الزوج وإلغاء السفر ومواجهة بعض الأمور المعقدة.

 تفسير المطر في المنام لابن شاهين يقول ابن شاهين:
 رؤيا المطر ينزل كثيرا في المنام هي قد تدل هذه الرؤيا على زوال الهموم والأحزان التي يواجها الرائي في حياته، وأما إذا رأى الشخص في منامه انه يستحم بمياه المطر فتشير هذه الرؤيا على قوة شخصية الرائي، وفي حالة رؤيا الوضوء بمياه المطر فتشير هذه الرؤيا على توبة الرائي من الذنوب والمعاصي والمحرمات التي يرتكبها. وعندما يرى الشخص في منامه إنه يسمع صوت المطر فتشير هذه الرؤيا على نجاح وتفوق الرائي، بينما رؤيا سقوط المطر على الرأس فقد تدل هذه الرؤيا على أن الرائي هو ليس ثقة في نفسه وأيضا لا يثق فيه الآخرين. وأما إذا رأي الشخص في المنام قطرات المطر بارده تسقط عليه فقد تدل هذه الرؤيا على ان الرائي هو يواجه الكثير من المشاكل والعقبات في حياته، وفي حالة رؤيا سقوط المطر في الخريف فقد يدل على معاناة الرائي من الهموم والأحزان. وعندما يري الرائي في المنام مطر ببرق ورعد شديد جدا دل ذلك على مواجهة الرائي العقبات والأزمات الصعبة، وفي حالة رؤيا سقوط المطر على الجسم فقد يدل على تغير أحوال الرائي للأفضل والأحسن. حلم الامطار الغزيرة في المنام ليلا يقول ابن سيرين عندما يرى الشخص في منامه مطر غزير وكثير جدا ينزل فتشير هذه الرؤيا على الخير الكثير القادم للرائي، وتشير أيضا هذه الرؤيا علي الخير والرزق الوفير القادم له.
حلم المطر في المنام للعزباء الفتاة العزباء إذا رأت في المنام المطر فقد تدل هذه الرؤيا على الخير والرزق الوفير القادم لها، بينما رؤيا السماء تمطر فهي بشرى سارة لها باقتراب زواجها من شخص ذات شخصية وأخلاق وسوف تعيش معه حياة سعيدة .

تفسير المطر في الحلم للمتزوجة السيدة المتزوجة:
 إذا رأت في المنام المطر فتشير هذه الرؤيا على الخير والرزق الوفير القادم لها، وأما إذا رأت نزول الأمطار فقد تدل علي إن الله سوف يرزقها بالأولاد والبنات، وفي حالة رؤيا نزول الأمطار وهي تسجد فقد تدل هذه الرؤيا على مدى استقرار حياتها الزوجية مع زوجها.
 تفسير رؤيا المطر في المنام للرجل:
 الرجل الذي يري في منامه المطر وكان هو عاطل عن العمل فتشير هذه الرؤيا على حصوله على فرصة عمل جديدة وسوف يحصل من خلالها على مكانه وترقية كبيرة في عمله، وإن كان مهموما تخلص من جميع همومه واحزانه. وأما إذا رأي الرجل في منامه المطر وكان مسافر في الحقيقة فقد تدل هذه الرؤيا علي قرب عودته لبلده، وتشير أيضا علي الخير والرزق والمال الوفير القادم له. معني رؤيا المطر في المنام للحامل المرأة الحامل إذا رأت في المنام المطر فتشير هذه الرؤيا علي الخير والرزق الوفير لها، بينما رؤيا نزول المطر في الشتاء فقد يدل على اقتراب الولادة وسوف تكون بخير وبصحه جيده هي مولودها، وفي حالة رؤيا نزول الأمطار في فصل الصيف فقد يدل علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة لها، وتشير أيضا علي إن الله سوف يرزقها بمولود ذكر.


الكلمات المفتاحية

نزول المطر تأويلات نزول المطر نزول المطر خير

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ارتبط نزول المطر لحد كبير بحدوث خير حتى إنه في الثقافة الشعبية إذا سقط المطر استبشر الناس وتهللوا.. فهل يهذا الشيء ينطبق على رؤيا المطر في المنام؟ رؤي