أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتي لا تنقل لك الأمراض.. كيف تحمي نفسك عند التعامل مع الأوراق المالية الملوثة؟

بقلم | مها محي الدين | السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:12 م
مع أهمية الأوارق المالية في تعاملاتنا اليومية، إلا أننا لا نعرف أبدًا مكان وجود الأموال والعملات المعدنية قبل وصولها إلينا، أو أي نوع من الجراثيم يمكن أن تحمل تلك الأموال، وكما اتضح، فإن أي شيء من البكتيريا الحميدة إلى الجراثيم الخطيرة يمكن أن تكون مصدر جذب لعملتك.
وفيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول الجراثيم الموجودة في المال وما يمكنك القيام به لحماية نفسك، وفقا لما نشره موقع "إنسايدر".

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

كيف يمكن للمال أن ينشر الجراثيم من شخص لآخر؟

يمكن أن يحمل المال الفيروسات والبكتيريا، واعتمادًا على مكان وجودها، يمكن أن تحمل أي شيء تقريبًا، حتى أن إحدى الدراسات القديمة والمستشهد بها على نطاق واسع وجدت أن 79٪ من كل أوراق الدولار الواحد تحتوي على آثار من الكوكايين.
وقد وجدت دراسة أخرى عن الدولار في مدينة نيويورك مجموعة كاملة من الميكروبات النشطة، وأكثرها شيوعًا كانت بكتيريا بروبيونيباكتيريوم، وهي البكتيريا المسؤولة عن انتشار حب الشباب، حيث قام الباحثون بتحليل مجموعة من سندات الدولار الواحد تم الحصول عليها من بنك مانهاتن ووجدوا أن كلا المجموعتين كانتا تعجان بالبكتيريا.
ويقول تشارلز بيلي، المدير الطبي للوقاية من العدوى، "إن المال يعمل كمركبة غير حية يمكن بواسطتها انتشار مسببات الأمراض".
على سبيل المثال، إذا لمست المال، ثم لمست يد شخص آخر، يمكنك أن تنشر الجراثيم إليه، أو إذا لمست نقودًا قذرة ثم لمست مقبض الباب أو زر المصعد أو شاشة اللمس في جهاز الصراف الآلي، فقد تنشر العدوى أيضًا.
ويمكن لكل من العملات الورقية والعملات المعدنية التمسك بهذه الجراثيم، مما يمنحها فرصة للانتشار عبر يد أي شخص يتعامل معها، وقد وجدت إحدى الدراسات أن بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) ، وهي بكتيريا طورت مقاومة للبنسلين، يمكن أن تعيش بسهولة على العملات المعدنية.
وهذا هو مدى سهولة قيام شخص مصاب بفيروس بنقل هذا الفيروس إليك، إنها مجرد لمسة، وقد وجدت إحدى الدراسات أن العملة الفعلية تتنقل 55 مرة في السنة على الأقل، أو مرة واحدة في الأسبوع تقريبًا.
وعلى الرغم من أن المدة التي تعيشها الجراثيم على الأسطح خاصة بالعامل الممرض، إلا أن بعض الفيروسات يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 72 ساعة، ولهذا السبب من المهم توخي الحذر عند التعامل مع الأموال.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

كيف تتجنب الجراثيم المنقولة بالنقود الورقية؟

إذا كنت قلقًا بشأن الأوراق النقدية التي تؤوي الجراثيم، فيمكنك محاولة تنظيف أموالك، لكنها قد لا تكون عملية سهلة أبداً.
وقال بيلي، "محاولة تنظيف الأموال ممكنة ولكنها أكثر تعقيدًا بكثير من غسل اليدين، وتنطوي على التعامل مع الأموال أكثر مما قد يكون عليه الحال بخلاف ذلك".
ويمكنك ببساطة أن تحاول حماية نفسك من الجراثيم التي قد تختبئ في أموالك، عن طريق غسل يديك بالصابون أو معقم اليدين بعد لمس أي عملات معدنية أو فواتير، أو ارتداء القفازات الصحية التي تستخدم لمرة واحدة، والتي يمكن أن تحمي يديك من الجراثيم الموجودة على الأموال التي تتعامل معها.
وبشكل عام لا توجد طريقة مثالية أو سهلة لتنظيف الأموال في المنزل، وبدأت الصين، وسط جائحة الفيروس التاجي، عمليات كبيرة تشمل تطهير الأموال بالأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة المرتفعة قبل إعادة إصدار الأموال للتداول.
وهناك خيارات غير كاملة للتطهير المنزلي مثل وضع الأموال في الغسيل أو تنظيف كل ورقة بمطهر، لكن منظمة الصحة العالمية قالت، إن أفضل حل للتعامل مع الأموال التي يحتمل أن تكون ملوثة هو ببساطة غسل يديك جيدًا بعد لمس أي أوراق أو عملات معدنية.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

الأوراق المالية الأوراق المالية الملوثة الأمراض أهمية الأوارق المالية العملات المعدنية الجراثيم الجراثيم الخطيرة كورونا فيروس كورونا كيف يمكن للمال أن ينشر الجراثيم من شخص لآخر؟ كيف تتجنب الجراثيم المنقولة بالنقود الورقية؟ صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع أهمية الأوارق المالية في تعاملاتنا اليومية، إلا أننا لا نعرف أبدًا مكان وجود الأموال والعملات المعدنية قبل وصولها إلينا، أو أي نوع من الجراثيم يمكن