أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

دراسة جديدة تؤيد جدواه.. معجون الأسنان بإمكانه قتل فيروس كورونا خلال دقيقتين

بقلم | خالد يونس | السبت 12 ديسمبر 2020 - 09:00 م

 دراسة حديثة كشفت عن أن معاجين أسنان تحتوي على عنصري الزنك والقصدير قادرة على قتل فيروس كورونا خلال دقيقتين فقط وبفعالية تقترب من 100%.

مجلة British Dental Journal المتخصصة في طب الأسنان، لفتت إلى أن الدراسة التي أجراها باحثون أمريكيون كانت تهدف إلى الكشف عما إذا كان ممكنا كبح جماح جائحة كورونا بواسطة وسائل العناية بالفم والأسنان.

وأكدت الدراسة أيضا صحة استنتاج توصلت إليه دراسة سابقة مفادها أن غسولا للفم يحتوي على مركب كلوريد سيتيل البيريدينيوم يقتل فيروس كورونا خلال 30 ثانية.

وذكرت المجلة أن الدراسة أجريت بمشاركة 260 شخصا مصابا بمرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا واستخدموا معجون أسنان وغسولا للفم.

وكان مارتن آدي أستاذ طب الأسنان بجامعة بريستول البريطانية إلى تعزيز ممارسة تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون باستمرار باعتبارها إحدى السبل التي يمكن أن تساعد في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 إلى جانب غسل اليدين.

البروفيسور آدي- قال: أنه في حالة استنشاق الشخص الفيروس عن طريق الفم، فإن العوامل المضادة للبكتيريا في معجون الأسنان يمكن أن تساعد في إيقافه في مساره.

وأوضح البروفيسور البريطاني أن معجون الأسنان يحتوي على نفس فئة المطهرات الموجودة في جل غسول اليدين الموصى به، مضيفا أن تأثير معجون الأسنان المضاد للميكروبات يستمر في الفم لمدة ثلاث إلى خمس ساعات، وبالتالي، سيقلل من الحمل الفيروسي وتدفقه في اللعاب أو العدوى بالفيروسات التي تدخل عن طريق الفم.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

وأكد أستاذ طب الأسنان البريطاني ضرورة أن يغسل الناس أسنانهم بالفرشاة قبل كل مرة يغادرون فيها منازلهم، مناشدا هيئة الخدمات الصحية البريطانية بضرورة التوصية بالتنظيف الإضافي للأسنان.

وقال "يجب أن يركز الغالبية العظمى أن يكون توقيت تنظيف الأسنان عندما يكونون على وشك الخروج من منازلهم لممارسة الرياضة أو التسوق"، مضيفا أنه ينبغي زيادة وتيرة ذلك بصفة عامة.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا معجون الأسنان غسول الفم دراسة حديثة أستاذ طب أسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دراسة حديثة كشفت عن أن معاجين أسنان تحتوي على عنصري الزنك والقصدير قادرة على قتل فيروس كورونا خلال دقيقتين فقط وبفعالية تقترب من 100%.