أخبار

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

يتلف أعضاء الجسم .. 6 مضاعفات طبية طويلة المدى مرتبطة بفيروس كورونا

دعاء في جوف الليل: اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت

هل يجوز وهب ثواب قراءة القرآن لشخصين عن نفس القراءة؟.. "الإفتاء" تجيب

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

من كتاب حياة الذاكرين.. "بدأ الذكر يدفعني أيضا إلى تقييم نفسي باستمرار ومحاولة إصلاحها"

بصوت عمرو خالد: مناجاة.. اللهم احفظنا وأمنّا ونجنا من كل سوء

انتبه لها..7 علامات تحذيرية تدل على وجود كورونا وتأثيره في دمك

لسعة الرزق وعطاء الله ادعو الله بهذه الأسماء.. يكشفها عمرو خالد

كيف أكسب قلب زوجي ؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 11:01 م
Advertisements
أرسلت سيدة تدعى وداد من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أكسب قلب زوجي ؟.. لا أعرف استميله لي كما السابق ولا أعرف أن استرجع زوجي لي ويكون قريب مني كما في السابق.. فكيف اجعل زوجي يتعلق بي كما في السابق؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "يوجد عدة إجابات بشأن هذا الموضوع أولها هي نظرية الكوب الممتلئ، وأنا أعني بها أن الرجل والمرأة اللذان ممتلئ كوبهما دائما ما يحتاج له الناس، وأوضح أكثر من ذلك أن هناك بعض النساء أكواب فارغة لا يوجد عندها جديد تضيفه إلى زوجها ولا شيء تقوله جديد وعندما تجلس هي وزوجها لا يوجد أي إضافة تستطيع أن تضيفها، لا في عمله ولا الحياة ولا الدنيا، والكوب الفارغ لا يمكن أن يتعامل معها الرجل فترات طويلة".
ويضيف الداعية الإسلامي "ولكن الكوب الممتلئ بمعنى أنها غنية بالمعرفة وتستطيع أن تدرك اهتمامات زوجها ولديها معلومات غزيرة ولديها خبرات في أمور كثيرة وتمارس رياضة ما"، مؤكدا "الرجل مهما كان جمال المرأة التي أمامه رائع وجذاب ولكن بعد فترة من الزمن هذا الجمال يعتاد عليه الرجل وهكذا هي الدنيا، ولكن ما لم يعتاد عليه الرجل أن الذي أمامه دائما ما يضيف له.. وهذا الكلام غير موجه للنساء فحسب ولكن أيضا موجه للرجال فالمرأة تزهق من الرجل الكوب الفارغ"
وتابع الدكتور خالد "الأمر الثاني للإجابة على هذا السؤال هو التنوع بمعنى أفكار جديدة وأحيانا "مجنونة" مثل السفر والخروج لأماكن غير معتادة وهذه الأفكار بالطبع تستطيع أن توجد الفرق في العلاقة بين الزوج والزوجة"، مضيفا "الأمر الثالث هو أن تعبدوا الله سبحانه وتعالى سويًا فالقلوب في يد المولى عز وجل {وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى . وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا} حتى مات وحياة القلوب في يده سبحانه وتعالى، حاول أن تجربي أن تصلي أنت وهو ركعتين سويًا وحاولوا أيضا وأنتم في السيارة مثلا تذكروا الله سويًا.. وهذا الأمر من أقوى الأشياء التي تحيي الحب بين الأزواج والزوجات عبادة ربنا سويًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، "3 وصفات أنصحك بها وأنصح كل زوج وزوجة بها أيضا وهي الأولى أجعل عندك إضافة دائما تضيفها للآخر، والثاني أفكار جديدة متنوعة وجذابة ومثيرة تطرحها على شريك حياتك، والثالثة والأخيرة أعبدوا الله سبحانه وتعالى سويًا".

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث للروح بعد الموت؟.. عمرو خالد يجيب

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.ly/OgqRXqW


اقرأ أيضا:

كيف أستطيع أن أحافظ علي ثبات إيماني في الدنيا؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أدمنت مشاهدة الأفلام الإباحية وحياتي مظلمة ماذا أفعل ؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

#أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الإسلام المسلمين العلاقات الزوجية مشاكل زوجية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الحب بين الأزواج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت سيدة تدعى وداد من المغرب بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف أكسب قلب زوجي ؟.. لا أعرف استميله لي كما السابق ولا أعرف أن