أخبار

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

زيت شجرة الشاي صديق بشرتك ومعالج الهالات السوداء

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 06:39 م

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الهالات السوداء، وهي آفة جمالية، تسعى للتخلص منها باستخدام المستحضرات، والوصفات الطبيعية.

ولظهور الهالات السوداء حول العيون أسباب كثيرة مختلفة، منها ما هو بسبب العوامل الوراثية، أو التقدم في العمر، إذ تظهر الأوعية الدموية بشكل واضح في محيط العينين حيث البشرة رقيقة وحساسة للغاية، أو بسبب سوء التغذية، فعد اتبلع نظام غذائي يمد الجسم بحاجته من الفيتامينات والعناصر الغذائية، يؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العيون، كما تساهم قلة النوم، وعدم الحصول على فترات كافية من النوم، لفترة لا تقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل يوميًا، في ظهورها.

وهناك أسباب أخرى كعدم إزالة الماكياج قبل النوم، فهذا السبب أحد أبرز مسببات الهالات السوداء، وكذلك التدخين والكافيين، من يساعدان على ظهور الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد بشكل واضح ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء بشكل مستديم، وعدم الاهتمام بشرب الماء، وامداد الجسم بحاجته اليومية منه، لترطيبه،  والتي لا ينبغي أن تقل عن  8 أكواب من الماء، تؤدي أيضًا لظهور الهالات السوداء .



زيت شجرة الشاي صديق البشرة

ويعتبر زيت شجرة الشاي، المستخرج من  أوراق شجرة الشاي،  من أقوى العلاجات الطبيعية للهالات السوداء.
وهو زيت أصفر باهت أو شفاف، مخففًا أو غير مخفف، وهو غني بعدة مركبات تقتل البكتيريا، والفيروسات، والفطريات،  والمضادات الحيوية الطبيعية، ما يساعد في التخفيف من زيوت البشرة الدهنية المتراكمة، كما أنه  يساعد على علاج حب الشباب، لقدرة على ازالة يزيل الجراثيم والبكتيريا المتجمعة على البشرة، فضلًا عن حمايته للبشرة من أشعة الشمس ما يساعد في الحد من ظهور البقع والكلف الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الهالات السوداء

ولعلاج الهالات السوداء بواسطة زيت شجرة الشاي، كل ما هو مطلوب منه هو خلط نقطتين من زيت شجرة الشاي+ملعقة واحدة من هلام صبار الألوفيرا الطبيعي والطازج، ومزجهم جيدًا، ووضع المزيج على الهالات السوداء وتكرار الأمر مرتين في اليوم.







الكلمات المفتاحية

هالات سوداء زيت شجرة الشاي أشعة الشمس ألوفيرا عوامل وراثية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الهالات السوداء، وهي آفة جمالية، تسعى للتخلص منها باستخدام المستحضرات، والوصفات الطبيعية.