أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

للعناية ببشرتك في الشتاء.. 7 أطعمة صحية تقضي علي حب الشباب

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 12:44 ص
بالنسبة للكثيرين منا، يعتبر حب الشباب مشكلة دائمة على مدار العام، وعادة ما تعتبر مشكلة صيفية، خاصة عندما تكون بشرتك دهنية، هذا لأن البشرة الدهنية هي أحد أسباب ظهور البثور في الأساس، كما أن المشاكل الهرمونية والتوتر والنظام الغذائي غير الصحي، قد تسبب ظهور حب الشباب في أي وقت من السنة.

ومشكلة موسم الشتاء فيما يتعلق بالعناية بالبشرة أننا غالباً ما نشعر بالكسل والبرد لدرجة أننا لا نغسل وجهنا بانتظام، ولا نهتم بترطيب بشرتنا في هذا البرد القارس، والنتيجة؟ جلدنا غير نظيف مما يتسبب في ظهور البثور أيضاً.

ولأن ما تأكله يظهر على بشرتك، قدم موقع ndtv.food، 7 أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي الشتوي للحصول على بشرة خالية من حب الشباب.



البرتقال


تناول برتقالة واحدة أو اشرب كوبًا من عصير البرتقال يوميًا لطرد السموم وتنظيف بشرتك من الداخل، بالإضافة لفيتامين سي الذي يشتهر به البرتقال والذي سيساعد بشرتك علي التوهج.



المكسرات


اللوز والجوز والكاجو والفستق، تحتوي كل هذه المكسرات على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية تبقيك دافئًا بينما تتخلص من الزيوت غير الصحية التي تترسب في طبقات الجلد.





الخضروات الخضراء


الموسم الشتوي مليء بالخضروات النابضة بالحياة، السبانخ، الكرنب، الملفوف، السلق، لذا حاول أن تحصل على جميع الخضروات الشتوية الطازجة في المنزل واصنع وجبات لطيفة على البشرة كل يوم، وتقول أخصائية التغذية والطبيبة الدكتورة بارفين فيرما، "إن تناول الخضروات الخضراء يمكن أن يصنع العجائب لبشرتك".



الفاصوليا


يستخدم الزنك بشكل كبير في العلاجات الموضعية لمكافحة حب الشباب، يمكنك الاستفادة من فوائد الزنك الغذائي لعلاج بشرتك بشكل طبيعي، وتعتبر الفاصوليا مصدرًا كبيرًا للزنك.



البطاطا الحلوة والجزر


يشرح طبيب الأمراض الجلدية ديبالي بهاردواج، "الأطعمة الغنية بفيتامين أ تساعد على تقليص الغدد العرقية وتقليل حجم المسام وتقليل الالتهابات البكتيرية، وتعد البطاطا الحلوة والجزر مصادر جيدة لفيتامين أ ويمكن العثور عليهما بسهولة في الشتاء.



الشاي الأخضر


لا شيء يدفئنا أكثر من فنجان شاي ساخن في الأمسيات الباردة، فبمجرد أن يتلاشى ضوء الشمس الدافئ، تناول كوبًا دافئًا من الشاي الأخضر مع العسل، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للميكروبات والأكسدة يمكن أن تساعد في محاربة حب الشباب.



العدس والبقول


تساعد الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات بشكل كبير في الحفاظ على البشرة خالية من المشاكل، والعدس والبقول تحتوي على أحماض أمينية لا تتكسر إلى السكر، وتجنب إفرازات الزيت بالبشرة.


الكلمات المفتاحية

حب الشباب العناية بالبشرة فصل الشتاء البرتقال المكسرات الخضروات الخضراء الفاصوليا البطاطا الحلوة والجزر الشاي الأخضر العدس والبقول

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بالنسبة للكثيرين منا، يعتبر حب الشباب مشكلة دائمة على مدار العام، وعادة ما تعتبر مشكلة صيفية، خاصة عندما تكون بشرتك دهنية، هذا لأن البشرة الدهنية هي