أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

لخسارة الوزن..7 حيل ذكية لتناول عشاء صحي

بقلم | مها محي الدين | الخميس 10 ديسمبر 2020 - 01:03 ص
دعنا نعترف بذلك، من الأسهل نسبيًا في الصباح التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتناول الطعام الصحي، ولكن مع اقتراب اليوم من نهايته، نميل أكثر نحو الأطعمة الدسمة والمأكولات الحلوة، فغالباً ما نكون مرهقون ومجهدون ونصبح في أمس الحاجة لتناول طعام جيد لنهاية يوم سعيدة.
ومعظم الناس إما يفرطون في تناول الطعام أو ينغمسون في طعام غير صحي أثناء وقت العشاء، مما يعيق خطة إنقاص الوزن، وللبقاء على المسار الصحيح، كل ما عليك فعله هو اتباع بعض حيل العشاء البسيطة التي وضعها موقع timesofindia.

استخدم طبق عشاء صغير

لإنقاص الوزن بشكل فعال وفي فترة زمنية محددة، من المهم تناول عدد محدود من السعرات الحرارية، والطبق الكبير يعني المزيد من الطعام والمزيد من السعرات الحرارية، لذلك، لتجنب الإفراط في تناول الطعام، اختر دائمًا طبقًا صغير الحجم واملأه بأطعمة صحية ومغذية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

احترس مع الزيت

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها كثير من الناس أثناء الطهي تجاهل محتوى السعرات الحرارية في زيت الطهي، فإذا كنت ستسكب الزيت بسخاء في مقلاة، فسيكون ذلك ضارًا لخطة إنقاص الوزن، حتى لو كنت تستخدم الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يجب أن تكون كمية الدهون في طعامك قليلة.

أفضل وقت لتناول الوجبات الخفيفة

سبب آخر للإفراط في تناول الطعام في الليل هو الفجوة الزمنية بين العشاء والغداء، فالفاصل الطويل يجعلك جائعا ولا يمكنك التحكم في نفسك من الإفراط في تناول الطعام.
وللتغلب على هذه المشكلة، تناول وجباتك الخفيفة في وقت متأخر من المساء، فهذا سيساعدك علي الشعور بالشبع حتى وقت العشاء.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اشرب الماء قبل العشاء

غالبًا ما نقلل من أهمية مياه الشرب، فلا يحافظ الماء علي ترطيب أجسامنا فحسب، بل يخلق أيضًا إحساسًا بالشبع ويساعدنا على تناول كميات أقل، كما يسهل على عقولنا الشعور بالشبع ونتوقف عن الأكل، لذا، اشرب كوبًا طويلًا من الماء قبل 30 دقيقة من موعد وجبتك.

تناول بعض البطاطس على العشاء

تشير الدراسات إلى أن البطاطس لديها أعلى مستوى من الشبع مقارنة بأي كربوهيدرات أخرى، ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع ثلاث مرات أكثر من شريحة الخبز الأبيض، وهناك اعتقاد خاطئ بأن البطاطس تؤدي إلى السمنة، وعلى العكس من ذلك، فهي غنية بالألياف وكربوهيدرات جيدة النوعية، تحتاج فقط إلى تناولها باعتدال.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

تناول الطعام على مائدة العشاء

يمكن أن تجعلك الانحرافات في وقت الطعام تفقد مسار جوعك وستتناول وجبة دسمة، لهذا السبب يُقترح عدم تناول الطعام أمام التلفاز، يمكن أن تساعد ممارسة الأكل اليقظ في إدارة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها والتخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع.

تناول العشاء في وقت مبكر

يمكن أن يكون النوم فورًا بعد تناول العشاء عاملاً آخر قد يوقف تقدمك في فقدان الوزن، ومن الأفضل تناول العشاء قبل ساعتين من الذهاب إلى الفراش، وإذا كان شعارك هو التخلص من الكيلوجرامات، فتناول وجبتك الأخيرة بحلول الساعة 7 مساءً.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكلمات المفتاحية

خسارة الوزن حيل ذكية لتناول عشاء صحي عشاء صحي استخدم طبق عشاء صغير احترس مع الزيت أفضل وقت لتناول الوجبات الخفيفة اشرب الماء قبل العشاء تناول بعض البطاطس على العشاء تناول الطعام على مائدة العشاء تناول العشاء في وقت مبكر صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعنا نعترف بذلك، من الأسهل نسبيًا في الصباح التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتناول الطعام الصحي، ولكن مع اقتراب اليوم من نهايته، نميل أكثر