أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

لموسم الشتاء.. 5 أطعمة غنية بفيتامين E لمناعة قوية وبشرة صحية

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 09 ديسمبر 2020 - 11:21 م
حل الشتاء والطقس البارد ومعه العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك السعال الموسمي والبرد، خاصة أن ذلك الوقت من العام الذي نصبح فيه أكثر عرضة للهجمات الفيروسية والبكتيرية، ويميل جهاز المناعة إلى الضعف مع انخفاض درجة الحرارة.
لذا، ينصح الخبراء في جميع أنحاء العالم دائمًا بإدراج العناصر الغذائية المناسبة من خلال نظام غذائي متوازن لتعزيز الصحة العامة، وأحد هذه العناصر الغذائية هو فيتامين هـ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وله خصائص غنية بمضادات الأكسدة.
ومن المعروف أن فيتامين (هـ) ضروري لصحتنا، حيث ينتقل في جميع أنحاء الجسم ويحمينا من أضرار الجذور الحرة، وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة في تقليل الإجهاد التأكسدي والتخلص من السموم التي تعزز صحة المناعة، كما أنه مصدر جيد للخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج التهابات الجهاز التنفسي ومشاكل الجلد.
ويقول الدكتور ديبالي بهاردواج، طبيب الأمراض الجلدية في دلهي، "تساعد هذه المغذيات على تقوية الأعصاب وشفاء الجلد من الداخل وتساعد على استعادة التوهج الطبيعي، وهذه الخصائص تجعل فيتامين E ضروريًا خلال فصل الشتاء لدرء جفاف الجلد".
وبينما يستهلك العديد من الأشخاص فيتامين (هـ) في شكل أقراص ومكملات، يُنصح دائمًا بتناول العناصر الغذائية بشكل طبيعي من خلال النظام الغذائي لتحقيق أقصى الفوائد، وقد قدم موقع ndtv.food 5 خيارات من الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ)، والتي يمكن أن تساعد في تقوية مناعتك خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

السبانخ

تعتبر السبانخ ذات اللون الأخضر الشتوي الشهير محملة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تفعل المعجزات للصحة العامة والعقل، كما أنها غنية بشكل خاصة بفيتامين E المغذي.

البروكلي

لن يكون من المبالغة أن نقول إن البروكلي غذاء فائق، فهو يمدك بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، من تقوية المناعة إلى تعزيز فقدان الوزن، قائمة فوائدها طويلة حقًا، لذلك ، قم بتضمين البروكلي في نظامك الغذائي اليومي لنظام غذائي صحي.

الكيوي

مصدر ممتاز لفيتامين C و E و K ومضادات الأكسدة وما إلى ذلك، وتحتوي هذه الفاكهة المقرمشة والعصير على كل ما يساعد على تعزيز المناعة، ويمكنك تناول الكيوي كما هو أو تضمينه في السلطة والعصائر.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

التوت

هذه الفاكهة صغيرة الحجم صحية ولذيذة ويمكن أن تجعل أي طبق مذاقًا أفضل في لمح البصر، وبالتالي، قد تفكر في إضافة بعض التوت إلى نظامك الغذائي اليومي لتحقيق التوازن بين الصحة والمذاق الرائع.

المكسرات

مثال آخر على الأطعمة الفائقة، المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق وغيرها هي كنز دفين من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية المناعة وتعزيز التمثيل الغذائي ويمكن أن تبقيك دافئًا أثناء الشتاء.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

فيتامين E الشتاء الطقس البارد المشكلات الصحية السبانخ البروكلي الكيوي التوت المكسرات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حل الشتاء والطقس البارد ومعه العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك السعال الموسمي والبرد، خاصة أن ذلك الوقت من العام الذي نصبح فيه أكثر عرضة للهجمات ا