أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

6 نصائح في التعامل مع الزوج العصبي

بقلم | فريق التحرير | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 01:31 م

الزوج العصبي حاد المزاج، يحيل البيت إلى جحيم، حل تواجده، فهو يثور لأتفه الأسباب.


كيف أسيطر علي عصبية الزوج


خبراء العلاقات الزوجية يقدمون إلى كل زوجة تعاني من عصبية زوجها، مجموعة هامة من النصائح حتى تستطيع السيطرة على عصيبته وتنعم بحياة هادئة وسعيدة :

1-لا تخافي من الغضب

افهمي أن الغضب والعصبية لهما نفس الجذور، وهما نتاج افتقار للقوة، ذلك لأن عدم تحكم الإنسان بنفسه ساعة الغضب، دليل ضعف، ومن المنصوح به، هو اعتبار ذلك الغضب بمثابة بكاء طفل، وليس زئير أسد، فعندما تظهرين هذا الموقف، فإن الرجل يمكن أن يشعر بأنه غاضب مع نفسه وليس معك، وهذا يساعده على الهدوء بعد لحظات من الثوران.

2- لستِ المتهم الأول

تعتقد بعض الزوجات أنهن سبب الخلافات، ويضعن أنفسهن محل اتهام لعصبية الزوج، لكن تلك ليست الحقيقة، فالكل مسؤول، فالزوج مسؤول عن غضبه، وإذا كان لغضبه مبرر أم لا، كذلك النتائج المترتبة على هذا الغضب، وتقع على عاتق الزوجة مهارة امتصاص غضب الزوج، وقبل ذلك تلبية كل احتياجاته بقدر المستطاع، وبما أن الحياة هي بيئة مشاركة لا منافسة فيجب على الطرفين أن يتعلما مهارات إدارة الغضب لينعما بحياة هادئة مطمئنة.

3- تعابير وجهه

اعرفي تعابير وجهه وافهميها جيدًا، فإذا شعرت أن ملامحه فيها غضب أو شدة، أو أنه يتنفس بسرعة، أو ينظر بشدة، أو يتلفت بقوة، فاعرفي أنه على وشك الانفجار في لحظة غضب أثناء حوارك معه، كوني لبقة واحترميه ولا تستفزيه بالإصرار على رأي ما أو معارضته بحدة، أو الاستهزاء به أو بكلامه.

4- معرفة الأسباب

التعرف على الأسباب الحقيقية لغضب الزوج يخفف كثيرًا منه، وتقبل فكرة أنه لا توجد حياة كاملة خالية من المشاكل والهموم، ولا أسرة تعيش بدون منغصات، يجعلك أكثر حكمة في التعامل مع المواقف .

5- لا تصبي الزيت على النار

يكون الغضب أحيانًا مضحكًا، وبخاصة إذا حدث لأسباب تافهة، ولذلك فإذا شعرت بأن زوجك غاضب من شيء تافه؛ فلا تحاولي الضحك أو الاستهزاء به لكيلا يتضخم غضبه.

 6-ضرورة التسامح:

التسامح مع الآخرين مطلوب في الحياة مع الجميع، ويجب أن يكون هذا التسامح أوسع بين الزوجين؛ فوجوده يحل الكثير من المشاكل التي لاضرورة لها، كما أن الزوج يشعر بأنه المنتصر إذا لم ترد الزوجة على إهاناته بالمثل، اعتبري ذلك تسامحًا منك، ودعيه يفكر كما يشاء.


الكلمات المفتاحية

عصبية الزوج السيطرة علي العصبية أزواج عصبية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الزوج العصبي حاد المزاج، يحيل البيت إلى جحيم، حل تواجده، فهو يثور لأتفه الأسباب. خبراء العلاقات الزوجية يقدمون إلى كل زوجة تعاني من عصبية زوجها، مجمو