أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

تساعدك علي خسارة الوزن.. 5 أطعمة غنية بالدهون الصحية

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 02:32 ص
عندما تبحث عن طرق للتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، فإن الأطعمة الدهنية هي آخر ما يتبادر إلى ذهنك، فهي لا تبدو غير صحية فحسب، بل إنها تميل أيضًا إلى جعلك تشعر بالسمنة والضخامة، ومع ذلك، يحتاج جسمك إلى الدهون الغذائية، فهي ليست ضرورية فقط لفقدان الوزن، ولكن أيضًا من أجل صحتك العامة.

كيف تساعد الدهون الصحية على إنقاص الوزن؟

وفقا لموقع timesofindia، تساعد الدهون الصحية علي تنظيم هرمونات الجوع ومنع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، وإلى جانب ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالدهون غنية بالعناصر الغذائية الهامة التي تأتي من الفيتامينات والمعادن المختلفة.
لكن يجب أن تحذر من الدهون غير الصحية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على جسمك ويمكن أن تزيد وزنك أيضًا، وفيما يلي بعض الأطعمة الصحية الغنية بالدهون والتي تعتبر رائعة لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهو طعام غني بالدهون لفقدان الوزن، كما أنه معروف أيضًا بمحتواه من الألياف والبروتينات التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما يبعدك عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية.

البيض

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمتنع الكثير من الناس عن تناول صفار البيض، معتبرين أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ومع ذلك، في حين أن بياض البيض يحتوي على البروتين، فإن صفار البيض غني بالدهون الصحية، والتي تكون في الغالب أحادية غير مشبعة، لذلك، البيض الكامل ضروري لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الشوكولاته الداكنة

وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة علم الأدوية النفسية، أن بضعة ألواح من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تفيدك أكثر مما تضر، حيث تحتوي على زبدة الكاكاو النقية التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتساعد في إنقاص الوزن.
كما أن الشوكولاتة الداكنة غني بالألياف والدهون الصحية والحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز، وتحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تخفض مستويات ضغط الدم.

جوز الهند

إن إضافة جوز الهند إلى نظامك الغذائي أو الطبخ بزيت جوز الهند غير ضار ولا يؤثر على وزنك بأي شكل من الأشكال، وفي حين أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، إلا أنه يأتي من حمض اللوريك الذي يقاوم البكتيريا ويحسن مستويات الكوليسترول.
وإلى جانب ذلك، كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Lipids، أن زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الدهون الموجودة في منطقة البطن.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل على أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات المفيدة للقلب، وتساعد أيضًا في إنقاص الوزن، وبصرف النظر عن ذلك، فإن هذه الأسماك غنية بالبروتين، مما يجنبك الرغبة الشديدة في تناول الطعام لفترة طويلة.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

خسارة الوزن التخسيس ريجيم أطعمة غنية بالدهون الصحية كيف تساعد الدهون الصحية على إنقاص الوزن؟ الأفوكادو البيض الشوكولاته الداكنة جوز الهند الأسماك الدهنية صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عندما تبحث عن طرق للتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، فإن الأطعمة الدهنية هي آخر ما يتبادر إلى ذهنك، فهي لا تبدو غير صحية فحسب، بل إنها تميل أيضًا إلى