أخبار

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

هل تعاني من نسيانه؟.. أسهل 10 طرق لحفظ القرآن الكريم

3 وصفات مذهلة للتغلب على بقع الشيخوخة

بقلم | ناهد إمام | الاحد 06 ديسمبر 2020 - 09:04 م

إن آجلًا أو عاجلًا ومع التقدم في السن، والوصول لمرحلة الشيخوخة، تتعرض البشرة للكثير من التغييرات، فتفقد من مرونتها الكثير، وتترهل، وتظهر بها بقع خاصة على اليدين والوجه، فيما يعرف بـ"بقع الشيخوخة".

ولا تظهر هذه البقع عند الجميع بنفس الحدة، ولا الدرجة، وإنما بحسب العناية السابقة للبشرة، ونسبة التعرض لأشعة الشمس، والهواء الجاف، وغيرها.

وغالبًا ما تكون هذه البقع، داكنة،  بنية اللون، وغالبًا ما تظهر على الوجه، والكتفين، والذّراعين، والظّهر، ولهذه البقع ألوان وأحجام مختلفة.

وحتى يمكنك سيدتي التعامل مع ظهور هذه البقع، يمكنك تجربة هذه الوصفات المنزلية الطبيعية المضمونة والتي لا تحتوي على مواد كيميائية، ولا تكلفك الكثير من المال لصنعها:

أولًا: تعتمد هذه الوصفة على الألوفيرا بما هو معروف عنها من تحسين لمظهر البشرة، وتحفيزها انتاج الجلد لاحتوائها على السكريات، كما أنها تساهم في مكافحة علامات تقدم السن المبكرة، لغناها بمضادات للأكسدة، والالتهابات، والأشعة فوق البنفسجية.

كل ما هو مطلوب منك هو خلط  ملعقة كبيرة من الألوفيرا، وبعض من الأعشاب البحرية، وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم وضعه الخليط على البقع، وتركها  لـ10 دفائق على الأقل، ثم غسلها بالماء الدافئ.


اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

ثانيًا: أما هذه الوصفة فتعتمد على اللوز لما يتمتع به من خصائص فعالة تعمل على منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، فضلًا عن  ترطيبها والتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ، وإنتاج خلايا جديدة نضرة وصحية، الأمر الذي تبدين معه أصغر سنًا.

وكل ما هو مطلوب منك، وضع خمس حبات من اللوز في كأس يحتوي على الحليب السائل الدافئ، ونتركها لمدّة ليلة كاملة، ثم نضع مزيج الحليب على البشرة التي تحتوي على البقع، وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، تغسل بعدها بالماء الدافئ.


ثالثًا: الخل في هذه الوصفة لمعالجة بقع الشيخوخة، هو الأساس، فهو ينقي  البشرة من الشوائب والجراثيم، ويفتح لونها،  ويزيد من نضارتها ويقيها من الجفاف.

وكل ما هو مطلوب منك، خلط  ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من الماء، وغمس قطعة من القطن النظيف في المزيج وتدليك البقع به، ثم غسل البشرة  بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا:

9 نصائح للتعامل مع الأطعمة المخزنة في الثلاجة في أسبوع العيد

 



الكلمات المفتاحية

بقع الشيخوخة ألوفيرا خل أكسدة بشرة اللوز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن آجلًا أو عاجلًا ومع التقدم في السن، والوصول لمرحلة الشيخوخة، تتعرض البشرة للكثير من التغييرات، فتفقد من مرونتها الكثير، وتترهل، وتظهر بها بقع خاصة